السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

هيئة الرعاية الصحية: أصول بـ 2.5 تريليون جنيه تؤول لنا من 7 جهات

أخبار مصر
الدكتور أحمد السبكى

ريهام سعيد

قال الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى مستهل رئاسته لأول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة، إن الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات إدارة منظومة التأمين الصحي الشامل وأداة الدولة لتقديم الخدمات علاجية لجميع المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأضاف الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية (أحد هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد)، إن الهيئة مسؤلة عن تقديم الخدمة بشقيها التشخيصي والعلاجي للمنتفعين مؤكدا أنها مع تطبيق المنظومة الجديدة ستحل محل 7 جهات فى الدولة كانت تمتلك الأصول العلاجية والصحية.

 

وقال السبكى إن الهيئة العامة للرعاية الصحية سيئول اليها مرحلياً حتي تمام تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالجمهورية على مدار الـ 10 سنوات المقبلة أصول تبلغ قيمتها 2.5 تريليون جنية واستكمل ; الهيئة القانون منحها قوه وسلطة مختصة لتقديم أعلي مستوى من الخدمة والرعاية الطبية للمنتفعين وهو ما يتثق مع استراتيجية بناء الإنسان التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسى التي ترتكز على دعائم تقديم خدمات صحية متطورة كمحور استراتيجي هام يمثل ركيزة بناء المجتمع  .

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الجديد أن هناك تكليفات واضحة من رئيس الوزراء برفع كفاءة الخدمات الطبية للمنتفعين مع مراقبة أداء الخدمات بشكل لحظي والتأكد من حصول المنتفع داخل الوحدة أو المركز أو مستشفي الإحالة على الخدمة شمولياً.

 

وقال الدكتور أحمد السبكى أن الهيئة بعد إستكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى الجمهورية ستصبح مشرفة علي ما يقرب من 300 ألف موظف فى تخصصات مختلفة ما يحملنا مسؤلية كبيرة تجاه المجتمع بضرورة العمل من أجل شعور المواطن بالرضاء عن الخدمة .

 

وأشار رئيس هيئة العامة للرعاية الصحية أن الهيئة سيكون لها فروع فى المحافظات المختلفة لمتابعة تقديم الخدمات فى المنشآت التابعة للهيئة مشيراً إلي أن الهيئة تسلمت كل الأصول من جميع الهيئات التي كانت تملكها فى محافظة بورسعيد.

 

وأوضح أن تمثيل الأطياف المهنية فى مجلس ادارة الهيئة أمر هام للتعبير عن قضايا أعضاء المنظومة الصحية من أطباء وصيادلة وتمريض وعلاج طبيعي.

 

وتابع: “ذلك يمنح مجلس الإدارة قوة تصب فى مصلحة المريض مؤكدا أنه تم توحيد البرتوكولات العلاجية وفق المعايير الدولية للقضاء علي الأخطاء الطبية وتحقيق الرضا الكامل للمريض عن الخدمة فى ظل تطبيق معايير الجودة”.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟