الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

هولندا وبلجيكا تقرران رفع حظر السفر إلى مصر

أخبار مصر
هشام زعزوع وزير السياحة

القاهرة أ ش أ


قامت وزارتا الخارجية الهولندية والبلجيكية بتعديل نصائح السفر إلى مصر ورفع حظر السفر عن البحر الأحمر والعقبة وجنوب سيناء.

وتلقت وزارة السياحة ما يفيد رفع الحظر نتيجة الاتصالات المكثفة التي قامت بها وزارة السياحة وعلى رأسها وزير السياحة هشام زعزوع من أجل إلغاء حظر السفر إلى مصر من كافة الأسواق السياحية المتعاملة مع المقصد السياحي المصري، والتي أصدرتها في أعقاب أعمال العنف التي قام بها تنظيم الإخوان المسلمين بعد ثورة 30 يونيو الشعبية.اضافة اعلان


ورحبت المتحدثة الإعلامية لوزارة السياحة رشا العزايزي بقرار وزارتي الخارجية في هولندا وبلجيكا نظرا لكونهما من الأسواق السياحية المهمة وكان الحظر منهما سابقا لباقي دول العالم وهو ما يعطي مؤشرا برفع الحظر من الدول الأخرى.

وأكدت العزايزي أن رفع الحظر يأتي تتويجا للمجهودات الحثيثة التي قامت بها وزارة السياحة ومكاتبها في الخارج وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الخارجية وكافة أجهزة الدولة المعنية من أجل رفع الحظر عن السفر إلى مصر وإعادة الحركة السياحية لمعدلاتها.

وثمنت المجهودات التي قام بها المكتب السياحي المصري في بلجيكا وهولندا وتنسيقهم مع منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران العارض والعادي والاتصالات المشتركة التي قام بها مع السفارات المصرية في الدولتين للوصول لهذا القرار.

وتوقعت أن تشهد الفترة المقبلة رفع حظر السفر إلى مصر من العديد من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، وبخاصة تلك الدول الكبرى التي تتصدر قائمة الأسواق المصدرة للسياحة للمقصد المصري بدءا من أول شهر أكتوبر المقبل، حيث هناك العديد من الوعود برفع الحظر من الدول تباعا.