الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

"هدية": القوات البحرية تؤمن السفن والشرطة تحبط عمليات التهريب

أخبار مصر
القوات البحرية

كتب محمد شحاته


أكد رئيس قطاع النقل البحرى، اللواء "السيد هداية"، أنه تم وضع خطة أمنية، بالتعاون مع أمن الموانئ، وشرطة النقل والقوات البحرية، لتأمين السفن السياحية واليخوت وسفن الحاويات والبضائع، وتأمين عمليات تداول الحاويات.اضافة اعلان

وأشار، إلى أن عمليات تأمين الموانئ البحرية، تنقسم إلى جزئين، الأول خاص بتأمين الموانئ، ضد عمليات التهريب، وهذا الجزء خاص بقوات أمن الموانئ والشرطة، الجزء الثانى هو تأمين الموانئ ضد الاعتداءات على السفن، وتختص به القوات البحرية.
من ناحية أخرى نفى هداية وجود أى تهديد للسفن بالموانئ، مشيرًا إلى أن إجراءات التأمين المشار إليها جميعها طبيعية، وتتم فى كافة الظروف.
وأضاف رئيس قطاع النقل البحرى، سابقًا، لواء شرين حسن، أن الموانئ البحرية جميعها محكمة التأمين ولا توجد أى مشكلات أو خطورة تهدد السفن، والخطوط الملاحية، موضحًا أن 80% من عمليات التأمين، تتم لمنع دخول سلع مهربة للبلاد.
وأشار حسن، إلى وجود أجهزة عالية الجودة تقوم بالكشف على الحاويات، لمعرفة ما بداخلها، لمنع أى محاولة للتهريب، كما توجد أجهزة للكشف على المواد المتفجرة، والمواد المخدرة، وأجهزة أخرى لقياس الاشعاع بالحاويات، ويتم إدارة جميع هذه الأجهزة من خلال أمن الموانئ والشرطة.
وحول عمليات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، أكد المستشار لرئيس الهيئة، طارق حسانين، أن القناة مؤمنة بالكامل من خلال الشرطة من خارج المجرى الملاحى للقناة ومن خلال الوحدات البحرية، من داخل المجرى الملاحى موضحًا أن الهيئة لم تسجل أى خروقات أو تهديدات تذكر للسفن طوال السنوات الماضية داخل مجرى القناة الملاحى.