السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

هاشتاج "#سيناء" يتصدر تويتر بعد حادث كمين العريش

أخبار مصر
صورة أرشيفية

مصطفى جمال


دشن نشطاء موقع التدوينات القصيرة «تويتر» هاشتاج جديدا حمل اسم «#سيناء» وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية استشهاد عدد من عناصرها أثناء التصدي لهجوم على أحد الأكمنة جنوب مدينة العريش فجر اليوم الأربعاء.


اضافة اعلان

واحتل الهاشتاج المركز الأول على "ترند" مصر وتفاعل معه العديد من رواد تويتر، الذين تسارعوا في إدانة الحادث مترحّمين على الشهداء سائلين المولى، عز وجل، أن يتقبلهم عنده من الشهداء.



وشارك في التعزية عبر الهاشتاج عدد من نجوم الفن والرياضة منهم عصام الحضري، حارس المنتخب الوطني السابق، والذي كتب عبر صفحته الشخصية على «تويتر» : «ربنا يرحم الأبطال شهداء كمين العريش ويصبر أهاليهم ويرزقهم الصبر والسلوان..رحم الله شهداء الوطن».


والفنان محمود البزاوي الذي كتب: « صعب أوي أن تبقى أم مستنية ابنها اللي في خدمته في الجيش يكلمها عشان يعيد عليها ولما التليفون يرن تسمع خبر استشهاده.. ربنا يرحمهم ويصبر أهليهم.. ياريت نقرا لهم الفاتحة».



وكانت فضائية «إكسترا نيوز» أعلنت في نبأ عاجل، أن وزارة الداخلية أعلنت تصدي رجال الشرطة لهجوم إرهابي فجر اليوم على كمين أمني جنوب مدينة العريش.


وأضافت الداخلية، أنه تم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين، وتابعت: "تقوم القوات الآن بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية".