الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«هارمونيكا».. تطبيق جديد للزواج على الإنترنت

أخبار مصر

سمر حسن


فيلم الزواج على الطريقة الحديثة هو فيلم مصري من بطولة سعاد حسني والفنان حسن يوسف، وتدور أحداث الفيلم حول نهى وأحمد يعشقان بعضهما، ويريدان أن يتزوجا، ولكن تقابلهما بعض المشكلات ويبتكران طريقة جديدة للزواج.

بعد 50 عاما من الفيلم، أسس مجموعة من الشباب تطبيقا خاصا للزواج بطريقة حديثة، يقول الدكتور نبيل القط أستاذ الطب النفسي، وأحد المشاركين بالمشروع، أن طرق الزواج التقليدية مثل الخطبة، قد انتهت دون بديل "أن 40% من الجوازات حاليا في مصدر تنتهي بطلاق".

يضيف: مشروع "هارمونيكا" يسهل الزواج بطريقة علمية، إذ إنه يحفظ كرامة البنات في ظل الظروف الصعبة التي تمنعهن من إيجاد شريك الحياة".

يقدم المشروع تطبيق Application، ويوفر أكونت شخصي لراغبي الزواج، ويقول على متولي مسئول بالمشروع أن "التطبيق آمن، ويوفر دعم، كما يعتمد على أسس علمية في اختيار شريك الحياة من خلال أسئلة تقيس التوافق بين الشخصين وضعها خبراء علم النفس والاجتماع".

خلال 5 أشهر استطاع التطبيق أن يجذب 5000 مستخدم للتطبيق، وقد وفر التطبيق نصف مليون حصة إرشاد خلال هذه الفترة". والتطبيق يعمل فيه فاطمة عبد العزيز أستاذ علم الاجتماع والدكتور نبيل القط أستاذ الطب النفسي لتقديم خدمة الزواج بشكل علمي".

لا يعتبر هذا التطبيق الأول من نوعه، ففي الهند يوجد تطبيق "Shaadi" وصل إلى مليون مستخدم، وتطبيق "اتعرف" بالسعودية، أخيرا استطاع تطبيق "هارمونيكا" أن يكون ضمن عرض مؤسسة "Flat 6 Labs" المهتمة بدعم مجالات ريادة الأعمال والمشروعات الرائدة entrepreneurship بحضور الدكتور سحر نصر وزير التعاون الدولي.