الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نوال شلبي تكشف أسباب استبعادها عن مركز تطوير المناهج

أخبار مصر
الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم

محمود علوان


نفت الدكتورة نوال شلبي، المدير السابق لمركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم، ما تردد بشأن وجود أخطاء في المناهج الدراسية المؤلفة للعام الدراسي الجديد.اضافة اعلان


وأكدت "نوال"، في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، أن الدكتور "محمود أبو النصر"، وزير التربية والتعليم، لم يجدد انتدابها مديرا للمركز، لافتة إلى أنها تشغل منصب أستاذ بمركز تطوير المناهج وانتدبت مديرا للمركز خلفا للدكتور محمد رجب، المدير الأسبق، وأن مدة انتدابها انتهت في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي ولم يجدد لها الانتداب.

كما نفت الدكتورة نوال شلبي وجود أي خلافات بينها وبين الوزير، موضحة أنه أشاد بالمناهج الجديدة والكتب في كل وسائل الإعلام، مؤكدة عدم وجود أخطاء في المناهج الجديدة كما أشاع البعض وأن الكتب تمت مراجعتها عشر مرات، من خلال ثلاث مراحل بالمركز والوزارة وبعد الانتهاء من مراجعتها وقع عليها مستشارو المواد ومنحوا كل كتاب ما يسمى بتقرير الصلاحية للطباعة.

وأشارت إلى أن القانون يمنع المطابع من طباعة أي كتاب دون هذا التقرير الموقع من مستشار المادة بالوزارة، موضحة أن هناك 10 كتب خاصة بالفصلين الدراسيين الأول والثاني وصلت إلى المطابع لطباعتها.

وأوضحت أن هذه الكتب لطلاب الصف الثاني الثانوي ما عدا كتاب اللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، مشيرة إلى أن كتاب اللغة الفرنسية فقط الذي كان في مرحلة المراجعة النهائية.

يذكر أن الوزير أصدر قرارا، أمس الإثنين، بتكليف الدكتورة جيهان كمال، مدير المركز القومى للبحوث التربوية، بالإشراف على مركز تطوير المناهج بدلا من نوال شلبى لحين تعيين مسئول آخر.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟