الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ننشر ملامح خطاب استقالة «السيسي» من «الدفاع»

أخبار مصر
المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

محرر فيتو


يعد المشير عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع والإنتاج الحربي - خطابه الأخير في القوات المسلحة، الذي سيلقيه بداية شهر مارس، ليعلن أمام قادة الجيش ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية.
اضافة اعلان

وتتركز ملامح خطابه الأخير - وفقا لما نشرته شبطة إرم الإخبارية- على طلبه من القوات المسلحة بعدم خذل الشعب المصري، وبالاستمرار في دعم الأجهزة الأمنية في معركتهم ضد الإرهاب حتى اجتثاثه، والتأكيد على أن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية جاء استجابة لمطالب الشعب المصري.

وكشف الشبكة أن المشير السيسي استعان بمجموعة من الخبراء في مختلف المجالات لتنفيذ برنامجه الانتخابي تحت مسمى "مصر "؛ حيث يقوم المهندس حسب الله الكفراوي بتنفيذ مشروعات التنمية والإسكان من خلال التوسع في استغلال أراضي الصحراء وتنمية المدن الجديدة وربطها بالسكة الحديد وشبكات المترو، مع مراعاة توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل وللشباب المقبل على الزواج.

ويشرف الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية المؤقت، على برنامج البحث العلمي وأهمها إنشاء وكالة فضاء مصرية، وإقامة محطة ضبعة النووية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية، والاهتمام بالبحث العلمي والتوسع في الكليات البحثية في الجامعات المصرية، والإشراف على تجربة إطلاق أقمار صناعية للفضاء. 

ويركز البرنامج الانتخابي على معالجة المشاكل الطائفية وإقرار قانون بناء الكنائس، والتواصل مع بدو سيناء والقبائل العربية والاعتماد على خلق اللامركزية في الخدمات الطبية.