السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ننشر السيرة الذاتية لوزير الطيران الجديد

أخبار مصر
حسام كمال الوزير الجديد لوزارة الطيران المدنى

محمد ابراهيم


الطيار حسام كمال الوزير الجديد لوزارة الطيران المدني من مواليد القاهرة عام 1963 ويعمل بشركة مصر للطيران منذ 13 عام وصل خلالها إلى قائد لطراز البوينج 777، ومدرب وممتحن على نفس الطراز ولديه خبرة تزيد على 13000 ساعة طيران، كما شغل كمال منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وقد شغل كمال العديد من المناصب القيادية خلال سنوات عمله بشركة مصر للطيران منها مديرًا عامًا للتدريب الجوي بمصر للطيران ونائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ونائبًا لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وترأس حسام كمال الكثير من اللجان المهمة والإستراتيجية بمصر للطيران والتي كان لها أكبر الأثر في تطوير العمل داخل الشركة، منها اللجنة الدورية للتنسيق والمتابعة مع المطارات على مستوى الشركة القابضة لمصر للطيران، والتي لها دور كبير في تنسيق التشغيل بين مصر للطيران والمطارات. ولجنة الحسابات البينية لشركات مصر للطيران، ورئيس لجنة الخطة الاستثمارية للشركة. ورئيس لجنة السمة التجارية التي قامت بتعديل وتفعيل السمة التجارية الجديدة لمصر للطيران.

كما أشرف على تجهيز استراحات تحالف ستار التي تملكها وتديرها مصر للطيران بمطار القاهرة.

وأشرف كمال على مشروع الـ "Through Check-in" لشركات تحالف ستار والذي كان له أكبر الأثر في تفعيل دور مطار القاهرة كمطار محوري عن طريق تبسيط إجراءات السفر والوصول للعملاء.