الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نموذج فاتورة الكهرباء الجديدة بعد رفع التعريفة

أخبار مصر

اسلام المصري


تقدم "فيتو" نموذجا لفاتورة الكهرباء الجديدة توضح الاستخدامات المنزلية التي سيتم تحصيلها على التعريفة الجديدة نهاية شهر أغسطس الجاري.
اضافة اعلان

وتتضمن الفاتورة عدة رسوم يدفعها العميل أبرزها رسوم خدمة العملاء، والتي تختلف قيمتها على حسب الاستهلاك، حيث سيتم فرض جنيه واحد على ٥٠ كيلووات، و٢ جنيه على ١٠٠ كيلووات، و٦ جنيهات على ٢٠٠ كيلووات، و٨ جنيهات على ٣٥٠ كيلووات، و٨ جنيهات أيضا  على ٦٥٠ جنيها و٢٠ جنيها لأعلى من ٦٥٠ كيلووات.

وتشمل الفاتورة دفع رسوم تقدر بجنيه واحد رسوم تنمية موارد الدولة سنويا، وقرش على كل فاتورة رسوم للمحافظة، وذلك طبقا لقرار المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة رقم ١١٦ لسنة ١٩٧٢ وقرار مجلس محلى محافظة الجيزة ٢٥ أغسطس ١٩٧١.

وتحتوي الفاتورة على رسوم تصفية الموارد، والتي تبلغ ٣ جنيهات عند التعاقد في يناير من كل عام، بالإضافة إلى رسوم الإذاعة، والتي تقدر على شرائح الاستهلاك؛ حيث ستكون ٢ جنيه على كل كيلووات ساعة من استهلاك الإنارة بحد أقصى ٤٥ كيلووات ساعة شهريا بالمنازل بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، وجنيه واحد على كيلووات ساعة بحد أقصى ٤٥ كيلووات ساعة بجميع المحافظات ماعدا القاهرة والإسكندرية والجيزة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟