السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

نقابة المهندسين: لم تصلنا أي أحكام قضائية بشأن انتخابات 2018

أخبار مصر images
نقابة المهندسين

حمدي بكري _ حاتم أحمد

ردت النقابة العامة للمهندسين على ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول صور أوراق متداولة عن صدور حكم قضائي ببطلان الاعتداء على حقوق المنتخبين في ٢٠١٨ ، مؤكدة أنه لم يصلها أى أحكام حتي صدور هذا البيان .


وأكدت نقابة المهندسين في بيان لها التزامها الكامل بنصوص القانون واحترامها للأحكام القضائية النهائية، إيماناً منها وثقة في قضاء مصر العادل، كما أنها على مسافة واحدة من جميع أبنائها إعلاء لسيادة القانون.

وأضافت أنها لن تألوا جهدا فى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية لتحقيق الإستقرار المتطلب لجميع المراكز النقابية التي تتفق مع صحيح ما ورد بنصوص القانون، داعية الجميع للتأكد من كل ما يشاع على خلاف الحقيقة والحرص على معرفة الحقائق من مصادرها الرسمية.


وكان المهندس أسامة زكي أحد أعضاء تيار الاستقلال المرشح في انتخابات نقابة المهندسين الأخيرة، قال إن محكمة مجلس الدولة أصدرت حكمًا مضيئًا ببطلان الاعتداء على حقوق المنتخبين في ٢٠١٨.

 
وأضاف "زكي" أن العدل دائما هو الأساس المتين الذي تبنى عليه المجتمعات، ولما كان أعضاء مجالس الشعب وأعضاء مجلس نقابة القاهرة المنتخبين في انتخابات عام ٢٠١٨ من قاعدة عريضة من المهندسين والمعتمدة نتيجتها من لجنة الانتخابات برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة ومن وزير الري (وذلك طبقا لقانون النقابة) لم يمكنوا من ممارسة مهامهم (التطوعية) في مواقعهم النقابية والتي كلفتهم بها الجمعية العمومية للمهندسين.

 

وأكد أن المنع جاء بقرار من نقيب المهندسين حرمهم فيه من ممارسة مسئولياتهم بل وقرر الدعوة لانعقاد مجلس النقابة بزملاء قد انتهت مدة ولايتهم القانونية في حدث يعتبر بدعة في تاريخ العمل النقابي.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟