السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ندوة للأطباء حديثي التخرج بمركز «وعي» في اليوم العالمي للقلب

أخبار مصر
صورة ارشيفية

ريهام سعيد


يعقد المركز العربى للتوعية الصحية "وعى"، التابع لاتحاد الأطباء العرب، ندوة للأطباء حديثى التخرج وطلبة كليات الطب، الخميس المقبل، بمناسبة اليوم العالمى للقلب، والذي يوافق 29 سبتمبر من كل عام.

وخصص "وعى" الدورة للأطباء كونهم المورد البشرى الرئيسى لنشر الوعى بكيفية الوقاية من أمراض القلب والتعامل الصحيح مع المرضى لتجنيبهم المضاعفات المترتبة على اتباع سلوكيات خاطئة أو استخدام وسائل علاجية غير مجدية.

وتتناول الندوة عدة محاور منها: "قوى قلبك" كيف نحافظ على بيئة صحية للقلب، وأمراض تهدد صحة القلب للتوعية ضد أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم، وشرح مخاطر التدخين وعلاقته بأمراض القلب، والتوعية ضد الأخطاء القاتلة في التعامل مع حالات القلب الطارئة.

تأتي أمراض القلب والأوعية الدموية في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناتجة عن هذه الأمراض يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

ويحتاج المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية والذين يعانون من أمراض مصاحبة مثل مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم إلى رعاية طبية أكبر للوقاية من المضاعفات والاهتمام بجوانب السلوك الصحى، للمحافظة على الصحة والحيوية لأطول وقت ممكن.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟