السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نجل "مس كريمة" يخرج عن صمته ويوجه رسالة شديدة اللهجة لمحافظ الدقهلية ووزير التعليم

أخبار مصر 4154248911603142132
مديرة مدرسة عمر مكرم كريمة إبراهيم

ما زالت أصداء إهانة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لمديرة مدرسة عمر مكرم، كريمة محمود إبراهيم زيد الملقبة بـ"مس كريمة" وعزلها، مستمرة وتتصاعد.
اضافة اعلان

وآخر تطورات الأحداث خروج نجل مديرة المدرسة كريمة الدكتور محمود منجي من صمته ليوجه رسائل شديدة اللهجة عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك"، لمحافظ الدقهلية ووزير التربية والتعليم، إضافة إلى رسالة إلى الإعلاميين وأخرى إلى المحامين.   

وقال "منجي" في رسالته للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية: "سيادة_المحافظ كنا بالعمل ونحن نعلم جميعا بزيارة سيادتك المفاجئة إلى مدينتا فور أن وصلني هاتف من أخي يخبرني بإقالتك لوالدتي من منصبها كمدير مدرسة للوهلة الأولى لم أعر الموضوع أي اهتمام فهذا ما اعتده من إقالات أو نقل تعسفي لحفظ ماء وجهك أمام رعيتك وإلصاق تهم التقصير بمن دونكم".

وأضاف: "إني كنت من معارضين عمل والدتي كمدير لأني كنت أراها تعمل طوال اليوم بالمنزل أعمالا إضافية لتبدو مدرستها بأحسن حال وكنت دائما ما أخبرها بأن ما فعلته سيادتك سيحدث يوما ما وأن مجهودها سيذهب عبثا".

 وأردف: "صراحة اكتشفت أني كنت مخطئا فالعمل الصالح لن يذهب أبدا دون أجر فسيادتك تباهيت بنشر الفيديوهات التي تثبت كم أنت محافظ نشيط وحازم و سبحان الله تنقلب ضدك وتثأر كل أهالي المحافظة لأمي منك فذهب تعبك أنت في حشد مصوريك وصحفييك والاستيقاظ باكرا أدراج الرياح".

 وتابع: "سيادة المحافظ لوقت قريب لم أرد أن أشاهد ما دار أثناء الزيارة خوفا من أن تجرح أي كلمة كبريائي كابن ولكن حينما تجرأت وشاهدت فأدركت بأنها لم تكن تتعامل مع شخص سوي فعذرتها لعدم ردها".

وواصل في رسالته: "سيادة المحافظ نعتت والدتي بالفشل وتجرأت علي إهانتها فأهانتك بلدة بأكملها .. سيادة المحافظ لم تسألها لماذا التقصير ونحن جميعا نعلم أين التقصير. سيادة المحافظ عمرك قصير والمناصب زائلة ولا تبقي غير السيرة الطيبة ولا أظن انك تمتلكها الآن".

كما وجه نجل "مس كريمة" رسالة أخرى لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وقال في رسالته: "سيادة وزير التربية والتعليم انتظرتك أن تثأر لأحد رعاياك وأن تخبر المحافظ بأنه أساء الأدب ولكنك مدحته وجعلته قدوة لباقي المحافظين".

وفي رسالته للإعلاميين طالب الدكتور منجي من الإعلاميين عدم نشر صور والدته وعدم الاتصال بها وعدم إجراء حوارات صحفية معها، مبررا ذلك أنه لا يرغب بأن تكون والدته مادة إعلامية.

كما وجه رسالة أخيرة للمحامين موجها الشكر لهم لتبرعهم في مقاضاة المحافظ.

وكانت كريمة محمود إبراهيم زيد، مديرة مدرسة عمر مكرم الابتدائية بدكرنس، أعلنت مساء أمس، رفضها الذهاب للقاء الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه، بعد إعلان الأخير خلال برنامج «على مسؤوليتى» أنه على استعداد لاستقبال مديرة المدرسة بمكتبه لكنه لن يرجع في عزلها وسيتم عرضها على لجنة القيادات بالمديرية ولو رأت أنها تصلح أن تكون مديرة سيتم تعيينها في أي مدرسة أخرى واعتبار ما حدث ساقطة وانتهت.

يذكر أن المحافظ قرر عزل مديرة مدرسة عمر مكرم قبل ثلاثة أيام من الدراسة ووصفها بالفاشلة بعدما أجبرها على خلع شباك ألوميتال لتنظيفه بسبب عدم جاهزية المدرسة لاستقبال التلاميذ في أول يوم دراسى.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟