الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

«نائب ماركوم الخليج»: مصر عصب رئيسي للعالم العربي

أخبار مصر

محمد حسنى


أكد ثامر المقلة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ماركوم الخليج، أن العالم العربي مليئ بالثروات الكبيرة، ويأتي على رأسها الثروة البشرية، مشيرًا إلى أنه رغم التحديات التي تواجه المنطقة العربية إلا أننا نمتلك الثراء الإنساني والحضاري والثقافي لمواجهتها.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في مؤتمر إحياء وإثراء المبادرات المشتركة في العالم العربي، والذي تنظمه مؤسسة 3BL وشركاه تحت عنوان "ري إيماجن مينا"، مع MBC الأمل، ومجموعة ماركوم الخليج كشريكين استراتيجيين وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وذلك في الفترة 21-23 من أبريل الجاري.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ماركوم الخليج، إنه تم اختيار جمهورية مصر العربية لتنظيم هذا المؤتمر وذلك لأنها تملك العديد من المبادرات المتفوقة، كما أنها تعتبر عصب رئيسي للعالم العربي وفيها كم كبير من العقول والمفكرين في هذا المجال على المستوى العربي، فضلًا عن حرص الدول الخليجية على الوقوف بجانب مصر حكومة وشعبًا وتعزيز أوصال التعاون بينها.

وتابع "ثامر المقلة"، أننا بحاجة لتبادل الثقافات والأفكار ولسنا بحاجة إلى من يملي علينا تطورنا وتقدمنا فمستقبلنا بأيدينا وسنعمل من أجل التقدم والازدهار، مشيرًا إلى أننا اليوم نضع اللبنة الأساسية لنساهم في نهضة الأمة العربية، وإحداث التغيير الإيجابي فيه، وذلك من خلال تعزيز مفهوم التعاون المشترك والتواصل بين القطعات المهمة والمؤثرة في الدول العربية، مؤكدًا أن التواصل الدائم هو أحد أهم عناصر بناء جسور الثقة والعمل المشترك بين القطاعات الثلاث "العام، والخاص، والمجتمع المدني".

وقال: إن أمام المشاركين في هذا المؤتمر مسئولية عظيمة تهدف إلى صنع مفهوم جديد للتعاون بين القطاعات الثلاث، مشيرًا إلى أن مجموعة ماركوم الخليج ستمد يد العون لكل المبادرات التي يخرج بها هذا المؤتمر، موضحًا أن المجموعة من خلال عملها في العالم العربي منذ ١٩٧٤ كرست طاقتها للعمل على هذه المبادرات المشتركة لتفعيل الثروة البشرية لخدمة أوطاننا عن طريق تقريب وجهات النظر والعمل على مبادرات مشتركة يكون أساسها العمل ولا تتوقف هذه المبادرات عند الشعارات والخطابات.

وأكد "المقلة" ضرورة دعم جميع القطاعات ممثلة في الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل المبادرات المشتركة لخدمة المنطقة العربية، قائلا "إن تعاونتم بإمكانكم تغيير مجرى الأمور خطوة بخطوة".

حضر المؤتمر الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين بالقاهرة، ومني وهبة وكيل وزارة القوى العاملة للعلاقات الدولية، ومحمد البنفلاح عضو مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي، والدكتور عصام بدوي مستشار بوزارة التضامن الاجتماعي، ومندوبين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فضلًا عن عدد من منظمات المجتمع المدني، ولفيف من ممثلي القطاع العام والخاص