الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

مواطن يستغيث بـ"شعراوي" من حي شرق شبرا الخيمة لرفضه تنفيذ تأشيرة المحافظ | صور

أخبار مصر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أمانى فلفل

استغاث المواطن محمد علي مصطفى باللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، من رفض حي شرق شبرا الخيمة من تنفيذ تأشيرة محافظ القليوبية، لإنشاء كشك يقتات منه بعد ظروف مرضه التي منعته من العمل.

وأكد المواطن لـ" فيتو" أنه كان يعمل خياطا ، ولكن عندما أصابه السرطان ، وانتشر بجسده، لم يصبح قادرا على العمل، خاصة أن كل وقته كان يقضيه بالمعهد القومي للأورام للحصول على جرعات الكيماوي، لافتا إلى أن بسبب السرطان فقد عمله الأساسي وبالتالي أًصبح غير قادرة على توفير العيش الكريمة لأبنائه وزوجته. 

وأشار إلى أن تقدم بطلب لمحافظة القليوبية للحصول على كشك كمصدر رزق له يتناسب مع ظروف مرضه وتقدم بكافة الأوراق الرسمية التى تثبت مرضه وذلك للمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية الأسبق وبالفعل تم الموافقة على الطلب عام 2015.

اضافة اعلان







وأوضح أنه منذ أن حصل على تأشيرة المحافظ وحتى الآن وبعد مرور أكثر من 4 سنوات ، لم يستطيع إقامة الكشك لتعنت مسئولي حى شرق شبرا الخيمة ، وذلك لعدم قدرته على دفع رشوة لهم - على حسب قوله -، قائلا :" واخد التأشيرة بقالي سنين وكعب داير عشان معييش أراضي الناس في الحي".

وقال إن الله عز وجل من عليه بالشفاء من السرطان ولكن سرعان ما ابتلاه بالفشل الكلوى ، لافتا إلى أنه يتابع الآن مع مستشفى المطرية التعليمي لأنه يعيش الآن بكلية واحدة. 

وأوضح أن ابتلاء الله له لم يكن فى جسده فقط ، حيث أصاب الابتلاء أولاده فالابن الأكبر أصيب بغرغرينة في الخصية الأمر الذى أدى إلى استئصالها والعيش بعاهة مستديمة تجعله غير قادرا على الزواج ، هكذا ابنه الأوسط يحتاج إلى تركيب مسامير وشرائح ، فضلا عن تضخم الكلى لديه.


وقال: "الحمد الله احنا راضيين بالمرض بس عاوزين مصدر رزق نعرف نعيش منه " ، موضحا أنه حاول العمل بعد مرضه ولكن آلام السرطان والكيماوي حالت دون ذلك
وطالب اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية، بمنحه كشك والتحقيق في تقاعس مسئولي حي شرق شبرا الخيمة فى تنفيذ تأشيرة المحافظ ، لافتا إلى أن أوراقه متواجده بالحي ولكنها حبيسة الأدراج.