الخميس 16 يوليه 2020...25 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مهلة جديدة لسداد قيمة تقنين الأوضاع لمستثمري شق الثعبان بتخفيض 25%

أخبار مصر
منطقة شق الثعبان

أماني فلفل


أكد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن منطقة شق الثعبان تعد من أهم المناطق الصناعية في مصر، والتي تشتهر بصناعة الرخام والجرانيت.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة تعمل حاليا على تقنين حالات واضعي اليد للورش والمصانع الموجودة بشق الثعبان طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية بهدف زيادة الاستثمارات بالمنطقة وتطوير صناعة الرخام بها وزيادة الصادرات ودعم استقرار أحوال العمالة المصرية وتوفير عائد جيد للمحافظة يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين واستكمال مشروعاتها التنموية بالمنطقة.

ولفت المحافظ إلى أنه تقدم حتى الآن 1570 ورشة ومصنع لتقنين أوضاعهم بالثلاث مناطق وهي شق الثعبان وكوتسيكا وبدر الليثي، مشيرا إلى أن توجيهات مؤسسة الرئاسة بالسماح بتقدم الملاك للاستفادة من تخفيض السعر المقرر بـ1000 جنيه للمتر، و300 جنيه للمرافق بالإضافة إلى رسوم تميز للمكان وللحالات الواقعة على الأتوستراد والطرق الرئيسية حتى 30-12-2017 بتخفيض 25% في حالة السداد نقدا أو سداد 15% من قيمة الأرض المقدرة وسداد الباقي على 5 سنوات بفائدة بسيطة.

وأكد المحافظ التزام شركات المرافق (المياه – الصرف الصحي الكهرباء – التليفونات) بالجداول الزمنية للانتهاء من توصيل المرافق وإحلال الشبكات في حالة الضرورة طبقا لخطة العمل على أن تتولى مديرية الطرق والنقل البدء في أعمال شبكة الطرق داخلية وخارجية للمنطقة بأكملها فور تسليم المرافق.

كما قرر المحافظ إلزام كافة المصانع بتركيب نظام الصرف الصناعي لفصل السحلة عن شبكات الصرف الصحي وتجميعها وإلقائها بمقلب عمومي خاص بها تمهيدا لإعادة تدويرها والاستفادة منها مع عدم تأثيرها بالسلب على شبكة الصرف الصحي، كذلك إبقاء لجنة من شركة الصرف الصحي للمرور على كل مصنع وورشة وتحديد مطالبها واحتياجاتها وتقديم المساعدة اللازمة لهم لإقامة الصرف الصناعي.

كما أكد على، مصطفى الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة بالدفع بسيارة لخدمة العملاء لتسديد المستحقات اللازمة عليهم لتوصيل المياه وتركيب العدادات تسهيلا على أصحاب الورش والمصانع.

وأكد أيضا على، حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتوجيه حملات مكثفة بالمنطقة على مدار اليوم لرفع كافة المخلفات وإلقائها بالمقالب العامة للتسهيل على شركات المرافق سرعة الانتهاء من أعمالها المنوط بها.

وكلف المحافظ اللواء هاني شنيشن مدير الإسكان بسرعة رفع كفاءة نقاط الشرطة والمطافئ والإسعاف وتسليمها للجهات المسئولة عنها لبدء تفعليها وعملها بالمنطقة كذلك المبني الإداري وإعداد فرع البنك الأهلي ومكتب سجل المصدرين والموردين وسجل مدني ومكتب تأمينات لخدمة المستثمرين وأصحاب المصانع والورش.

وشهد اللقاء جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وطارق اليمني رئيس حي طره، ومصطفى زهران المدير التنفيذي لمنطقة شق الثعبان، ورؤساء مجالس إدارة شركات المياه والصرف الصحي ومدير مديرية الإسكان والطرق والنقل وسيد أباظة رئيس شعبة الرخام بالغرفة التجارية وعدد من قيادات المحافظة وممثلي شركات المقاولات.