الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

منح قرض «مستورة» في حلايب وشلاتين وأبو رماد ببطاقة الرقم القومي

أخبار مصر
الدكتور شريف فاروق

هبة صلاح


أكد الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن عدد المشروعات المنفذة في مناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد تبلغ 15 مشروعا بقيمة 300 ألف جنيه.
اضافة اعلان

أضاف أن مشروعات مستورة يتم تنفيذها من خلال فروع البنك البالغ عددها 50 فرعا حتى الآن، ولجان الزكاة البالغ عددها 4200 لجنة، والتي تعد ذراع البنك الممتدة في كافة أنحاء الجمهورية، حيث تتولى عمل البحث الاجتماعي الخاص بالمستفيدات المتقدمات للحصول على مشروع مستورة.

وقال: إن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح بين 4 آلاف و20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل، وليس لها مصدر دخل ثابت ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها، بعد استيفاء شروط المنح عن طريق لجان الزكاة على أن يتراوح عمر المستفيدة بين 21 و60 سنة.

وأشار فاروق إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهي طلب للحصول على القرض، مرفق به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها.

ويكون السداد على 24 شهرا بدون فوائد، و7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة، موضحا أنه تم الاقتصار على صورة بطاقة الرقم القومي فقط بالنسبة لمناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد، نظرا لعدم وجود لجان زكاة بهذه المناطق، وذلك تسهيلا على السيدات للحصول على المشروعات.