الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مطار القاهرة يستقبل رحلة استثنائية من قطر

أخبار مصر
بعض العالقين بمطار القاهرة

مؤمن التهامي

استقبل مطار القاهرة الدولى ، اليوم الأربعاء ، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة العمانية مسقط، على متنها 174 راكبا من المصريين العالقين بقطر، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وخضع ركاب الرحلة إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار وتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة،والسماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

اضافة اعلان
وكانت أعلنت وزارة الطيران المدني ، عن تسيير جسر جوي  لإجلاء أكثر من 3 ألاف مصرى عالق بقطر كانوا قد ناشدوا الدولة لعودتهم ، وتم التنسيق مع إحدى شركات الطيران العمانية التى تقوم بإجلاء العالقين من قطر إلى سلطنة عمان ثم يتم نقلهم عبر طائرات شركتى مصر للطيران وإير كايرو بواقع رحلتين يومياً.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران ، أعلنت عن استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة إلى عدة وجهات دولية اعتبارا من أول يوليو القادم ، وذلك في ضوء الخطة التي أعلنتها الدولة اليوم، لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية والفندقية والمطارات وشركات الطيران.

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار ، أعلن استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتبارا من أول يوليو القادم ، وذلك وفقا لضوابط واجراءات وقائية واحترازية محددة تنفذها الدولة المصرية بالمطارات المصرية.