السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«مصر للطيران» تعيد ٥٦ ألف حاج على متن ٢٤٠ رحلة جوية حتى اليوم

أخبار مصر
صورة ارشيفية

محروس هنداوى - مؤمن التهامى - محمد سيد


قال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الشركة تشهد انتظاما في تشغيل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن، وبنهاية رحلات اليوم تكون نقلت نحو ٥٦ ألف حاج على متن ٢٤٠ رحلة جوية تقريبا، بواقع ١٣٨ رحلة، من جدة نقلت ٣٠ ألفا و٥٠٠ حاج و١٠٢ رحلة من المدينة المنورة نقلت ٢ ألف و٥٥٠٠ حاج تقريبا، حيث تسير مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، ١٧ رحلة جوية لنقل ٣٩٠٠ حاج بواقع ثمانية رحلات من جدة، وتسعة رحلات من المدينة المنورة.

كما أنه من المقرر أن تسير الشركة، غدا الأربعاء، 15 رحلة جوية لعودة 3200 حاج من حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة إلى أرض الوطن. حيث تقلع 7 رحلات من مطار الملك عبد العزيز بجدة بواقع 5 رحلات إلى مطار القاهرة الدولي ورحلة إلى مطار الأقصر وأخرى إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، لنقل 1200 حاج من حجاج قرعة دمياط وقنا والوادي الجديد وترانزيت مسقط ودبي وكانو ولندن بالإضافة إلى حجاج بعثات الداخلية والشركات السياحة والأفراد.

وتقلع ثمانية رحلات من المدينة المنورة تصل إلى 7 رحلات منهم إلى مطار القاهرة الدولى بينما تصل رحلة واحدة إلى مطار أسوان الدولى لنقل الفي حاجًا من حجاج قرعة أسوان والقاهرة وتنازلات وتضامن بنى سويف والقليوبية والمؤسسة وتضامن المركزية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟