الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

«مصر للطيران» تجتاز تفتيشات لجنة الأمن الأمريكي

أخبار مصر

محروس هنداوى


أعلن صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الخميس عن اجتياز تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكي TSA بنجاح.

وأضاف مسلم إن إشادة اللجنة بإلإجراءات التي يتبعها قطاع الأمن ب"مصرللطيران"، وعدم إبدائها أي ملاحظات يُعد تتويجا لجهود القطاع في الالتزام بتطبيق كافة المعايير والمقاييس الدولية التي تضمن تحقيق الأمن والسلامة للرحلات التي تُسيرها.
اضافة اعلان

وراجعت اللجنة كافة الإجراءات الخاصة برحلات القاهرة – نيويورك، بدءًا من صالات السفر ومنطقة تجميع الحقائب ومنطقة البضائع وحتى الإجراءات المتبعة في صالات الوصول.

وتابع وفد اللجنة أيضا إنهاء إجراءات الوزن والجوازات والتفتيش قبل صعودهم الطائرات، وعمليات تزويد الطائرة بالوجبات من خلال زيارته منطقة الخدمات الجوية، بالإضافة إلى مراجعة كافة المستندات الأمنية وبرامج التدريب الخاصة بهذه الرحلة

وفى السياق ذاته أشار طارق ذكى، رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران، إلى أن هذا النجاح يعد إضافة أيضًا لتاريخ الشركة المُشرف في مجال أمن الطيران، موضحا أن إدارة النقل الأمريكية TSA تقوم بالتفتيش على الإجراءات الأمنية المُطبقة على رحلات مصر للطيران إلى نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة وأمن الرحلات، وتعد هذه المرة الخامسة والعشرين التي تجتاز فيها مصرللطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء عام 2004.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟