الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مصدر قضائي: «غالي» يرفض التصالح مع الكسب بشأن قصر بحيرة قارون

أخبار مصر
يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق

دينا عاشور


قال مصدر قضائي: إن يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، لم يتقدم بطلب تصالح لرد 10 مليون جنيه، قيمة الكسب غير المشروع الذي حققه، نتيجة استغلال نفوذه لبناء قصر على مساحة 4 أفدنة، داخل محمية طبيعية، وهي بحيرة قارون بالفيوم، بالمخالفة للقانون.
 
وتسلم جهاز الكسب غير المشروع نسخة من أوراق قضية إحالة وزير المالية الأسبق لمحكمة الجنح، بناءً على القرار الصادر من المستشار صفاء أباظة، قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في فساد الأراضي.

وأضاف المصدر لـ«فيتو» أن يوسف بطرس غالي لا يرغب في تقديم طلب تصالح، بشأن قصر بحيرة قارون، ورد مبلغ 10 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه يأمل في الحصول على براءة من تلك التهمة، باعتبار أن القصر باسم زوجته ميشال خليل صايغ.

وأوضح المصدر، أن الطلبات وتصاريح البناء باسم يوسف بطرس غالي، مستغلا في ذلك نفوذه، والحصول على تراخيص، بالمخالفة للقانون للبناء داخل محمية طبيعية.

وأشار المصدر إلى أن محامي يوسف بطرس غالي تقدم بشكاوى ضد قاضي التحقيق، الذي أحاله إلى محكمة الجنح لوزير العدل، ورئيس محكمة الاستئناف ببطلان قرار الإحالة.

وكان محامي يوسف بطرس غالي تقدم بطلب للتصالح في قضية أخرى، متهم فيها بالكسب غير المشروع، ولم يبت الجهاز في طلب محاميه حتى الآن.