الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مصدر بالتعليم : الأول علمي علوم من قطاع القاهرة وتشاركه طالبة

أخبار مصر 1
وزارة التربية والتعليم

محمود علوان ، آية مصطفى

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأول على الثانوية العامة شعبة علمي العلوم طالب من قطاع القاهرة وتشترك معه في نفس المركز طالبة.

وأوضح المصدر ذاته أن إحدى الطالبات حصدت المركز الأول في شعبة الأدبي، وأن الفوارق بين درجات الطلاب في المراكز الأولى ضعيفة جدا والمجاميع متقاربة.

اضافة اعلان
 

وكانت كنترولات الثانوية العامة انتهت بالأمس من عملية تشوين كراسات الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، ولفت إلى أن قائمة الأوائل تضم أكثر من ٤٠ طالبا وطالبة ، وأن البنات تفوقن على البنين في قائمة الأوائل .

ومن المتوقع أن تستأنف كنترولات الثانوية العامة أعمالها في اليوم الثاني لعيد الأضحى مباشرة ، وأن تقتصر الإجازة بالنسبة لهم على اليوم الأول للعيد فقط لتجهيز نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ للإعلان.

و في حال استئناف العمل غد السبت فسيتم الانتهاء من تجهيز الاحصائيات اللازمة، وقائمة الأوائل على مدى يومي السبت والأحد وتكون النتيجة جاهزة لاعتماد الوزير يوم الاثنين المقبل، وتوقع المصدر في تلك الحالة أن يتم إعلان النتيجة يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم على أقصى تقدير.

وأشار المصدر إلى أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون أفضل من العام الماضي في نسب النجاح، وأن هناك ارتفاع في عدد الطلاب الحاصلين على أعلى من ٩٠٪ .