الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مصادر: إعلان نتيجة اختبارات الأئمة قريبا ودورات مكثفة للراسبين

أخبار مصر
وزارة الأوقاف

محمد فودة


قالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، إن عدد من حضروا اختبارات التقييم من الأئمة على مستوى الجمهورية بلغ 13 ألفا و478 إمامًا وسيتم الإعلان عن نتيجة الاختبارات خلال الفترة المقبلة والوزارة توجه لهم التحية.

وبحسب المصادر، سيتم عقد دورات تدريبية مكثفة ونوعية للراسبين في تلك الدورات التدريبية لرفع المستوى العلمي والثقافي والخطابي، مؤكدا أنه لن يضار أحد في عمله أو مخصصاته ومستحقاته المالية.

وفي ذات السياق أوضح الشيخ صبري ياسين، مساعد وزير الأوقاف لشئون الدورات أن اختبارات تقييم الدورة بمحافظة شمال سيناء تأجلت يوم السبت الماضي؛ لظروف حادث مسجد الروضة الإرهابي، وسيتم إجراء الاختبارات الأسبوع المقبل.

وأوضح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الجميع يحتاج إلى تدريب حتى أن رئيس القطاع، والنبي صلى الله عليه وسلم حث على طلب العلم "اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد".

وأضاف "طايع" في تصريحات صحفية أن بعض أصحاب التيارات التي تحارب وزارة الأوقاف لصالح أفكار خبيثة ومتطرفة تحاربها وزارة الأوقاف لعودة الدعوة الوسطية مرة أخرى إلى المنابر، هم من يدعون لرفض هذه الدورات، مستغلين توصيل معلومات مغلوطة للأئمة في المديريات بأن الهدف من الدورات الاستغناء عنهم، على الرغم من تأكيد مختار جمعة بأن الهدف من الدورات صقل الأئمة والتجويد لأداء الإمام ضمن خطة للتدريب المستمر.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أنه كان المستهدف من هذه الدورات 5 آلاف إمام، وفوجئنا بحضور أكثر من 9 آلاف إمام في اليوم الأول و13 ألف متقدم خلال ثلاثة أيام.

وكانت وزارة الأوقاف أقامت دورة تدريبية للأئمة في نهاية نوفمبر الماضي في القرآن الكريم ومعاني المفردات والفقه وكتاب موسوعة الدروس الأخلاقية وكتاب مفاهيم يجب أن تصحح.