الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مستشفى مصطفى كامل العسكري تحتفل بحصولها على شهادة الجودة الصحية

أخبار مصر
الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان

احمد الديب - نجوى يوسف


شارك الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة حصول مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية "مصطفى كامل" على الاعتماد المصري النهائي لجودة الخدمات الصحية المعتمد من المنظمة العالمية للجودة "ISQua" والتي تمنح طبقا لاشتراطات ومعايير الجودة العالمية، وذلك بعد الاعتماد النهائى للجنة اعتماد المنشآت والخدمات الصحية في 777 عنصرا يتم قياسه على ثلاثة مستويات تمثل المستوي التأسيسي والأساسي وانتهاءً بمرحلة الاعتماد النهائي، والذي حصلت عليه المستشفى بنسبة 95.5 % من نتيجة التقييم.اضافة اعلان


وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية وتطور دوره في تقديم خدمة علاجية متميزة منذ إنشائه حتى الآن؛ حيث يعد أحد أكبر الصروح الطبية المتطورة بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

ويضم المستشفي عددا من المراكز التخصصية المتطورة منها مركز لعلاج الأورام والطب النووي، ومركز أمراض وزرع الكلى، ومركز العلاج الطبيعي، ومركز جراحة القلب والصدر، ومركز طب وجراحة الأطفال، فضلا عن أقسام العمليات وجراحة المناظير، والتي تضم أحدث غرف العمليات التي تعمل بنظام الكبسولات والمناظير الضوئية و38 عيادة خارجية في كافة التخصصات، فضلا عن خدمات الاستقبال والطوارئ على مدى 24 ساعة.
ويقدم المستشفى خدمة رفيعة المستوي للمصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة تحت إشراف فريق متميز من الأطباء وهيئة التمريض وبإستخدام أحدث الأجهزة والمستلزمات التقنية الحديثة.

وقام الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان بتسليم مدير المستشفي "شهادة "ISQua" لجودة الخدمات الصحية بالمستشفيات لتصبح أول مستشفى عسكري وثاني مستشفى على مستوى الجمهورية تنجح في الحصول على الاعتماد.

وأكد اللواء طبيب مجدي شلبي مدير مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، أن المستشفى لا يألو جهدًا في تهيئة بيئة علاجية وخدمية متكاملة للمصريين والوافدين المترددين على المستشفي، وذلك فقا لأحدث المعايير والوسائل الطبية والتقنية، وتحت إشراف فريق متميز من الأطباء وفرق تمريض المدربين على أعلى المستويات، موضحًا أن المستشفى يتوفر بها كافة الإمكانات الطبية والعلاجية، وتنفذ برامج أمان المرضي لترشيد استهلاك الدواء وتقليل نسبة عدوي المستشفيات إلى المستويات القياسية العالمية.

وقال اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية: إن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على التطوير المستمر في المجال الطبي، لاسيما التوسع في البنية التحتية والتزود بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية في العالم، حرصًا منها على تقديم أفضل خدمة طبية وكافة سبل الرعاية للمرضى سواء كانوا عسكريين أو مدنيين.

وأشار إلى أن منح مستشفى مصطفى كامل العسكري شهادة الاعتماد النهائي لجودة الخدمات الصحية، يأتي تكليلًا لجهود العاملين بها من الأطقم الطبية والإدارية والفنية، وتمثل نقطة الانطلاقة نحو تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية والعلاجية في مصر.

وأكد الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان أن الاهتمام بالمنظومة الصحية من أهم ركائز نهضة الأمم، مشيرا إلى الدور الذي تساهم به القوات المسلحة في المعاونة في مجال الرعاية الصحية المقدمة للشعب المصري.

وأشار وزير الإسكان إلى تنسيق الجهود فيما يتعلق بالتطوير والتحديث وتدبير الاحتياجات والأجهزة والمعدات الطبية، مما كان له الأثر الفعال في دعم القطاع الطبي لتقديم خدمة طبية وعلاجية للمواطنين.

حضر الاحتفالية عدد من كبار قادة القوات المسلحة والمحافظين وعدد من الأساتذة ورؤساء الجامعات المصرية.