الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مستشار المفتي: المسئولون الألمان يقدرون دور مصر ومكانتها

أخبار مصر
الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية

محمود مصطفي


أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، أن المسئولين وصناع القرار والبرلمانيين الألمان يقدرون كثيرًا دور مصر ومكانتها، ويحرصون بشكل كبير على الحفاظ على العلاقات الإيجابية بين البلدين ودفعها دوما للأمام، بعكس ما تروج له جماعات العنف وأبواقها الإعلامية من صورة مغلوطة عن العلاقة بين البلدين.
اضافة اعلان

وأوضح نجم في تصريحات أدلى بها خلال زيارته الحالية لألمانيا كعضو في وفد الدبلوماسية الشعبية للقاء المسئولين الألمان أن الآلة الإعلامية لبعض تيارات العنف السياسي تعمل على تشويه صورة مصر لدى عدد من دوائر صنع القرار في الخارج، وتعمد إلى تصدير خطاب سياسي يناقض ما تقوم به تلك الجماعات من أعمال عنف وتدمير على أرض الواقع.

وأشار مستشار مفتي الجمهورية، إلى أن تلك الجماعات صدرت صورة مشوهة عن ثورة الثلاثين من يونيو وما تبعها من خارطة للمستقبل تعبر عن آمال وتطلعات الشعب المصري نحو مستقبله، مستغلة في ذلك علاقاتها مع أصحاب الأجندات الخاصة والمصالح المعادية لاستعادة مصر لدورها الإقليمي والدولي.

وأكد نجم أن مصر هي رمانة الميزان لمنطقة الشرق الأوسط، ولها دور محوري في النظامين الدولي والإقليمي يحظى بالتقدير من المجتمع الدولي، ولا يمكن لأحد أن يلغي أو يقلل من مكانتها الدولية، التي استعادتها بقوة بعد فترة من الضعف والانشغال بالأحداث الداخلية.

وأضاف أنه جار الترتيب مع وزارة الخارجية المصرية وعدد من الدوائر الدينية والسياسية في ألمانيا لزيارة قريبة يقوم بها فضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية مع وفد من علماء دار الإفتاء بهدف توضيح صورة الإسلام هناك.