السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مدبولي: نعمل على تغيير نظام التعليم والامتحانات من الحفظ للفهم

أخبار مصر
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

أحمد رأفت


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن عددا من الخبراء ووزراء التعليم أكدوا أن ما تقوم به مصر في نظام التعليم الجديد غير مسبوق، قائلا: "نعمل على تغيير نظام التعليم والامتحانات من الحفظ للفهم".

وأكد أن جولته اليوم الخميس لمحافظة الفيوم تفقد خلالها مستشفى الفيوم للتأمين الصحي وهو مستشفى نموذجي ضمن المستشفيات النموذجية التي سيتم تنفيذها.

وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش الجولة، أن هناك تحديا كبيرا يواجه كافة المستشفيات في مصر، وهو نقص الأطباء، موضحا أن هناك نظاما للتعاقد مع الأطباء سيتم التوسع فيه.

وأشار إلى أن محلج الفيوم سيكون واحدا من المحالج التي سيتم تنفيذها على مستوى الجمهورية ضمن خطة تطوير المحالج، مؤكدا أن التشغيل التجريبي لمحلج الفيوم الجديد خلال 10 أيام.

وأوضح أن الحكومة وفرت 700 ألف تابلت لطلاب الثانوية و10 سيرفرات لامتحانات الثانوية العامة بالتابلت، موضحا أنه مهما اتخذت الحكومة كافة الإجراءات لم تكن لتتأكد من التحديات التي تواجه التقنية التكنولوجية بالتابلت إلا بالتجربة وهو ما حدث عند تطبيق الإمتحانات.

وتابع إن محافظة الفيوم بها 8 آلاف وحدة إسكان اجتماعي، موضحا أنه وجه بسرعة تنفيذ الطريق الرابط بين مدينة الفيوم الجديدة والمحافظة الحالية.

وألمح أنه خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الفيوم تم الاتفاق على سرعة تطوير بحيرة قارون، وأنه تم الاتفاق أيضا على رصف الطرق بالمحافظة، والاتفاق على تحديد عدد الأطباء المطلوبين لتشغيل المستشفيات بالمحافظة.