الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مدبولي من كفر الشيخ: الخدمات الصحية على أجندة الأولويات

أخبار مصر SLM_0130
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، اليوم، يرافقه وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ كفر الشيخ، ونائبه، ورئيس مصلحة الري، بتفقد أعمال إنشاء مركز علاج الأورام بالمحافظة.اضافة اعلان


وشدد رئيس الوزراء على أهمية هذا المشروع الضخم فى توفير خدمة طبية متميزة لسكان المحافظة، مطالبا بسرعة الانتهاء من تنفيذه ودخوله الخدمة، قائلا: الحكومة تضع الخدمات الصحية لأهالينا فى مختلف المحافظات على أجندة الأولويات. 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه من المخطط أن يكون مركز علاج الأورام بمدينة كفر الشيخ من أكبر المراكز من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية ويتبع وزارة الصحة، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه كان قد سبق وتم نقل تبعية المركز إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة بالوزارة، وتم إدراج مشروع استكمال وتجهيز المركز بخطة الوزارة.

وحول موقف المشروعات المتعلقة بقطاع الصحة بالمحافظة، أشارت الدكتورة هالة زايد إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء وتطوير عدد من المستشفيات داخل المحافظة، منها مستشفى بلطيم النموذجى، بطاقة 151 سريرا، ومستشفى سيدى غازى المركزى، بطاقة 123 سريرا، ومستشفى برج البرلس، بطاقة 73  سريرا، هذا إلى جانب مستشفى قلين.

وقالت وزيرة الصحة أنه جار العمل على الانتهاء من أعمال مستشفيات بيلا المركزى، والرياض المركزى، وذلك بما يسهم فى سرعة دخولها الخدمة، سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى القطاع الصحى. 

وخلال تفقده للأعمال الإنشائية لمركز علاج الأورام، استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الموقف التنفيذى لأعمال مشروع إنشاء المركز، حيث أشار الدكتور ياسر عمارة، المشرف على تنفيذه، إلى أن إجمالى المساحة التي يقام عليها تصل إلى 8876 م2.

وقال  الدكتور ياسر عمارة انه تم إجراء عدد من التعديلات في التصميمات وإضافة أقسام جديدة مختلفة؛ وذلك سعياً لإقامة مبنى عام متكامل يضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بعلاج مرضى الأورام، مكون من أرضي، وستة أدوار، به 67 غرفة للإقامة، تحتوى على 97 سريراً، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 أسرة، و3 غرف للعمليات تحتوى 3 أسرة، وغرفتين للعناية المركزة، تضم 17 سريراً،  إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 460 مليون جنيه.

واوضح أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج  الكيماوي للأطفال، والعناية المركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية بنسبة 100%، بينما وصلت نسبة أعمال التشطيبات والكهرباء والكهروميكانيك إلى 65%. 

اظهار ألبوم ليست