الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"محلب" و"ضاحي" ونائب رئيس السودان يفتتحون ميناء قسطل.. الخميس

أخبار مصر
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

محمد شحاته


يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس هانى ضاحى، وزير النقل، واللواء جمال حجازى، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الخميس المقبل، ميناء قسطل.اضافة اعلان


ويشارك في الافتتاح نائب الرئيس السودانى ووزير الجسور والطرق وعدد من الوزراء من الجانبين المصرى والسودانى.

وقال اللواء جمال حجازى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة في تصريحات صحفية، إن الميناء تم إنشاؤه في فترة ثورة يناير 2011 وأن معظم العاملين من شباب الخريجين، ولم تتجاوز أعمار طاقم الإشراف على إنشاء الميناء من قبل الهيئة عن 28 عامًا من المهندسين والمحاسبين.

وتم افتتاح الميناء للتشغيل التجريبي في 27-8-2014، وتم الاتفاق على تشغيل الميناءين ( قسطل - أشكيت ) بشكل تجريبى منذ ذلك الحين.

وبلغت التكلفة الاستثمارية للميناء قسطل 85 مليون جنيه، وبلغ إجمالي الإيرادات المحققة للميناء منذ الافتتاح حتى 31-3-2015، 5.5 ملايين جنيه.

وأوضح حجازي أن الميناء شهد وصول عدد كبير من السودانين وبلغ عدد الأفراد القادمين من دولة السودان 39 ألف فرد عبر ميناء قسطل، وبلغ عدد الأفراد المغادرين إلى دولة السودان 35.500 فردًا عبر ميناء قسطل، كما بلغ عدد الشاحنات المغادرة إلى دوله السودان 2500 شاحنة عبر ميناء قسطل، وعدد الشاحنات القادمة من دولة السودان 1900 شاحنة عبر ميناء قسطل.