الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ القاهرة يشدد على رفع كفاءة كوبري الملك خالد 

أخبار مصر
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

امانى فلفل

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال رفع كفاءة المسار الذى ستسلكه المومياوات الملكية عند خروجها من المتحف المصرى بالتحرير حتى وصولها لمتحف الحضارات بالفسطاط . 

 

وأصدر المحافظ تعليمات بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة كوبرى الملك خالد واستعدال أسواره  والستائر المعدنية الخاصة به وتوحيد شكلها مع إعادة طلائها بلون واحد .

 

اقرأ أيضا: 

لأول مرة بيان نجاح رقمى بتعليم القاهرة 

 

كما شدد محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من طلاء كافة الأسوار على طول المسار ورفع كفاءتها مع إزالة أي تشوهات أو كتابات عليها وطلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق المؤدي إلى متحف الحضارة، واستكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الإشغالات الخاصة ببائعي الفواخير وإخلاء الأرصفة تماماً للمشاة ورفع كفاءة النظافة فى المنطقة . 

 

وأثناء الجولة توقف محافظ القاهرة لمشاهدة أعمال تجميل أسوار المدارس المطلة على الكورنيش بمنطقة مصر القديمة والتى يقوم بها طلاب إدارة مصر القديمة التعليمية بدعم من المجتمع المدنى رغبة منهم فى المساهمة فى هذا الحدث الهام حيث يشارك الطلاب الموهوبون بأعمال الرسم تحت إشراف مدرسى التربية الفنية بالتعاون مع قصور الثقافة ويقدم المجتمع المدنى الأدوات الخاصة بالرسم كالفرش والألوان والدهانات بالمجان. 

 

ورافق المحافظ  في جولته المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ومديري مديريات الإسكان والطرق ورئيس هيئة النظافة ورئيس حي مصر القديمة .