الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ القاهرة يتفقد القافلة التموينية بالهجانة ومشروع موقف السلام

أخبار مصر

أمانى فلفل


تفقد المهندس "عاطف عبد الحميد" محافظ القاهرة، القافلة التموينية التي تنظمها المحافظة بصفة دورية بالأحياء الشعبية والأماكن الأكثر احتياجًا، للمساهمة في توفير السلع الأساسية المختلفة بأسعار مناسبة، لمواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار والتي نظمتها المحافظة بمدخل عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو 4،5 طريق السويس.

وضمت القافلة أكثر من 10 سيارات محملة بالسكر والزيت والفول والعدس والأسماك واللحوم والدواجن، وشهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين طالبوا باستمرار هذه القوافل وتكرارها بالمنطقة.

وأكد المحافظ، خلال الجولة، أن المحافظة مستمرة في دعم وتوجيه القوافل التموينية للأحياء الشعبية والمناطق العشوائية، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع، وأصدر تعليماته خلالها لرئيس حي مصر الجديدة بإنشاء منفذ ثابت لبيع السلع المدعومة أسفل كوبري الجيش بالمنطقة، وتوفير السلع به بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز الخدمة الوطنية.

وشدد على رئيس الحي بالتنسيق مع المرور للتصدي للموقف العشوائي لسيارات السرفيس، من خلال تكثيف الحملات المرورية على المنطقة، ودراسة إمكانية توفير قطعة أرض فضاء وتحويلها إلى موقف رسمي منتظم لخدمة سكان المنطقة، دون التسبب في إعاقة الحركة المرورية.

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية بموقف السلام، الذي تقيمه المحافظة بمدينة السلام على مساحة 12،5 فدانًا بديلًا عن موقفي العاشر والنزهة لتجميع سيارات وأوتوبيسات النقل البري والنقل العام وسيارات الأقاليم والسرفيس الداخلي، لخدمة الركاب من محافظة القاهرة والمحافظات الأخرى.

وكلف المحافظ، اللواء "منيب العزب" مدير المشروع، والشركة القائمة على تنفيذ المشروع، بمضاعفة دوريات العمل للتمكن من الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من المشروع، وتسليمه للمحافظة خلال شهر أبريل المقبل.

وطالب المحافظ بضرورة استكمال المشروع بالكامل بمنظومة إلكترونية متكاملة، للسيطرة على دخول وخروج كافة السيارات بأنواعها المختلفة مع توفير شاشات عرض لتعريف المواطنين، خاصة في الجزء المخصص لسيارات النقل البري بمواعيد وصول الأوتوبيسات ومغادرتها، ووضع اللوحات الإرشادية للتسهيل على المواطنين الحركة داخل الموقف، مع التأكيد على تغطية الموقف بالكامل بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة عمليات وإدارة الموقف.

كما أكد المحافظ على مديرية الطرق سرعة البدء في تطوير ورفع كفاءة الطرق المحيطة بالمشروع مع رفع كفاءة الإنارة المحيطة بها.

ورافق المحافظ في جولته اللواء "أحمد تيمور" نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء "محمد الشيخ" السكرتير العام، واللواء "خالد شحاتة" رئيس حي السلام أول، واللواء "منيب العزب" المدير التنفيذي لمشروع مواقف الأقاليم بالقاهرة.