السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

محافظ القاهرة: تكثيف التوعية الصحية بالمدارس لمحاربة كورونا | فيديو

أخبار مصر

أماني فلفل- اميرة سيد

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن جولته اليوم بعدد من المدارس  جاءت للاطمئنان على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى، والتزام الجميع بارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونااضافة اعلان



وأضاف عبد العال، أنه سيتم تنظيم فاعليات للتوعية الصحية من خلال الإذاعة المدرسية والندوات والمناظرات ومعسكرات النظافة واللوحات الإرشادية بالمدارس لتجنب العدوى من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم التأكد من صيانة الفصول وسلامة وكفاءة الإنارة وتوافر التهوية الجيدة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها والاهتمام بنظافة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ولتوفير الجو الملائم لإتمام العملية التعليمية بنجاح.

وينطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي: 

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟