الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الجيزة: 270 مليون جنيه تكلفة مشروع نفق الجامعة بطول 700 متر

أخبار مصر
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة،

إبراهيم الديب


استعرض اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، مشروع إنشاء نفق كوبرى الجامعة، المتجه من شارع مراد وحتى شيراتون بطول 700 م وبتكلفة 270 مليون جنيه.
اضافة اعلان

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى عن المشروع من نائبه اللواء علاء الهراس عن أهمية النفق وآثاره الإيجابية وما يترتب عليه من انسياب مرورى والقضاء على التكدس بميدان النهضة ومنطقة الجامعة وشارع النيل، وذلك ضمن مجموعة من الأنفاق سيتم إنشاؤها بالمنطقة بتمويل من وزارة الإسكان باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وشدد الدالى خلال الاجتماع على سرعة البدء في تنفيذ النفق والانتهاء من تحويلات المرافق وتسليم الشركة الموقع للبدء في التنفيذ.

وأكد المحافظ أهمية إعداد الإدارة العامة لمرور الجيزة خطة مرورية أثناء تنفيذ المشروع وإيجاد محاور بديلة للسيارات لضمان عدم حدوث تكدس في حركة السيارات.

من جانبه قال اللواء علاء الهراس إن المشروع يعد ضمن المرحلة الثانية لمحور صفط اللبن والقضاء على تكدس السيارات والازدحام المرورى بمنطقة الدقى والجامعة، وذلك وفق منظومة متكاملة تستهدف ربط المناطق ببعض.

وأضاف أن نفق الجامعة يتكون من إتجاهين وتتضمن الخطة إنشاء 3 أنفاق أخرى اتجاه واحد، وتم الانتهاء من أعمال الجسات وطرح المشروع على الشركات المتخصصة.