الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الجيزة يفتتح وحدة الغسيل الكلوي ورعاية الأطفال بمستشفى الوراق

أخبار مصر
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

آية مصطفى


افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أول أيام عيد الفطر المبارك وحدتي الغسيل الكلوي ورعاية الأطفال بمستشفى الوراق المركزي.

وقال المحافظ: إنه تم تدعيم وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الوراق بعشر ماكينات غسيل كلوي وجار التنسيق مع وزارة الصحة لتدعيم الوحدة بأربعة عشر ماكينة أخرى؛ إذ تتسع الوحدة لعدد 24 ماكينة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم افتتاح وحدة رعاية الأطفال بعدد 8 أسرة وتم دعمها بجميع الأجهزة الطبية وأجهزة الأوكسجين لتقديم أوجه الرعاية الطبية للأطفال المرضى.
اضافة اعلان

وقام المحافظ بتقديم خطاب شكر لإدارة المستشفى أعرب فيه عن سعادته البالغة لما شهده من أعمال تطوير وتقديم خدمة ورعاية طبية متميزة للمرضى في كافة التخصصات.

وأشاد المحافظ بالخدمة والرعاية الطبية بالمستشفى والتي تدل على التخطيط والمتابعة الجادة من خلال الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة صحة الجيزة، وفريق العمل بالمستشفى، ومساهمات رجال الخير والأعمال راجيا أن يسود التقدم على كافة المستشفيات.

كما أعرب المحافظ عن شكره وتقديره للأطباء وفريق التمريض موجهًا بأن يستمر بذل قصارى جهدهم في تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع المرضى المترددين على المستشفى حتى تمام الشفاء موجها بصرف مكافاة للأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى لتفانيهم في العمل.

تصريحات المحافظ جاءت أثناء تفقد وحدة العلاج عن بعد؛ حيث تم تدعيمها بالأجهزة اللازمة وجار العمل على تشغيلها وستقوم بتقديم الخدمة الطبية للمرضي بالمناطق النائية عن طريق الطبيب المعالج واستشاري الوحدة؛ حيث يتم التشخيص ووضع خطة لطريقة تلقى العلاج بالمستشفى الموجودة بها الحالة.

كما حرص المحافظ على الاطمئنان على حالة المرضى الموجودين بأقسام المستشفى بقسم الرعاية المركزة وقسم الباطنة ووحدة الغسيل الكلوي وقام بتوزيع عيديات على كافة المرضى كما اطمئن على الحالة الصحية للأطفال المتواجدين بالرعاية المركزة والحضانات.

وخلال تفقد المحافظ أقسام المستشفى التقى بإحدى المرضى من دولة السودان تعاني من التهاب رئوي؛ حيث أكد على الأطباء تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها وتوفير العلاج حتى تمام الشفاء.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران، السكرتير المساعد، واللواء جمال عبد الرشيد، رئيس مدينة الجيزة، والدكتورة هناء سرور، مدير مديرية الصحة، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، واللواء طارق عبد العظيم، رئيس حي الوراق.