الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الجيزة يشهد اختبارات تجريبية على التابلت بمدرسة السعيدية (صور)

أخبار مصر

آية مصطفى


حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على متابعة تأدية طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السعيدية الثانوية بنين للامتحان التجريبي على جهاز التابلت الذي تم تسليمه للطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثانى، والشريحة الذكية الخاصة بتشغيله وذلك في تقييم عملى للتجربة الجديدة ولتلافى السلبيات مستقبلا.

وأضاف المحافظ أن تجربة التابلت تساهم في القضاء على ظاهرة الكتاب الخارجى ومراكز الدروس الخصوصية لاحتواء التابلت على بنك للأسئلة وامتحانات استرشادية، كما أن عملية تصحيح الامتحان تتم دون تدخل العنصر البشرى.

وشدد راشد على أن الوطن خلال المرحلة القادمة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة مشيرا إلى أن الأمم التي تقدمت لم تتقدم عبر التعليم القائم على الحفظ بل بالفهم والتعلم والإدراك والابتكار.

وحرص المحافظ على التواصل مع الطلاب وإجراء حوار تفاعلى حول انطباعهم تجاه تجربة التابلت والعملية التعليمية بصفة عامة وتطلعاتهم المستقبلية مستمعا خلالها لشرح من المدرسين على السبورة الذكية.

وأشار إلى أن مديرية التربية والتعليم قامت بتوزيع 64 ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى بمدارس المحافظة وكذلك الشرائح الذكية الخاصة بتشغيله لافتا إلى حرص الدولة على نجاح هذه التجربة الوليدة وتحقيق الهدف المرجو منها وهو القياس الفعلى والحقيقى لذكاء الطلاب وتحديد مواطن التميز والقصور في مستواهم التعليمى والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الأحياء واللواء ياسر سامى رئيس حى جنوب الجيزة وخالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة.