السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة الشكاوى الحكومية

أخبار مصر
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

آية مصطفى


أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن حل مشكلات المواطنين واقتحامها تأتى على رأس أولويات العمل لكافة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بالمحافظة.

وأشار أن المحافظة حققت شكلا مطورا للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع الشكاوى باستخدام كافة الإمكانيات التكنولوجية المتاحة ووسائل الاتصال.

وأشار أن هناك متابعة يومية للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية والتي تم إنشاؤها تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء، حيث يتم التعامل الفوري معها للتيسير على المواطنين وحل شكواهم.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والوفد المرافق له المسئولين عن المنظومة بمجلس الوزراء والدكتورة لمياء عبد القادر نائبة المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة.

حيث كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات باستباق الشكاوى والحد من أسبابها والرد الفورى على شكاوى المواطنين الواردة وتحقيق نسب استجابة أفضل من الشهر الماضى.

مشيرًا أنه لن يسمح بتأخر أي جهة في الرد على المواطنين أو عدم حل مشكلاتهم إضافة إلى تقليص مدة فحص الشكاوى وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة الشكاوى وتوثيق موقف الشكاوى قبل وأثناء وبعد التعامل معها.

مؤكدا أنه يتابع شخصيا مؤشرات أداء كافة الجهات المرتبطة بالمنظومة ويأتى على رأس أولوياتها الشكاوى الخاصة بالمخلفات والقمامة.

كما أكد الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن المنظومة أنشئت بقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين بهدف تيسير سبل تواصل المواطنين مع الجهات الحكومية بما يساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استقبال الشكاوى وفحصها وحلها مشيرا إلى أن المنظومة مرتبطة بشبكة إلكترونية بجميع المحافظات والوزارات والهيئات الحكومية.

وأشار أن المنظومة مستمرة في استقبال رسائل وشكاوى المواطنين عبر الواتس آب والبوابة الإلكترونية للمنظومة والخط الساخن لمجلس الوزراء.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟