الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الجيزة: عالجنا معوقات أول يوم امتحانات ووفرنا مناخا ملائما للطلاب

أخبار مصر
انتظام حركة دخول الطلاب للجان

ٱية مصطفى

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بالجيزة معالجة بعض المعوقات التي تم رصدها في أول يوم امتحانات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وقطاع الأمن والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

وأشار راشد إلى أن مقار لجان امتحانات الثانوية العامة شهدت لليوم الثاني انتظام حركة دخول الطلبة ومراعات المسافات بينهم والتأكيد علي عدم وجود تجمعات بمحيط اللجان لتوفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلبة مع القيام بأتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ علي الصحة العامة لهم.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر،  وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. 

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.