الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الجيزة: الانتهاء من حصر المقاهي المخالفة خلال ساعات

أخبار مصر

مصطفى جمال


شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على تفعيل القرارات الصادرة بتشديد العقوبات على المقاهى المخالفة وتلك التي تقوم بفض الشمع رغم صدور قرار بغلق المنشأة، لافتا إلى الانتهاء من حصر عدد تلك الكافتيريات خلال ساعات.

وأضاف أن القانون نص على أن العقوبة هي الحبس لمدة تصل إلى 6 أشهر وغرامة مالية بحد أدنى 5 آلاف جنيه، وكلف الدالى رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بمشاركة جميع الجهات على الكافتيريات وتطبيق القانون والقرارات بكل حسم، لافتًا إلى أن الحملات لا تقتصر على فترة بعينها وإنما يتم توجيهها بصورة دورية بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وتابع أن الحملات لا تقتصر فقط على ما إذا كانت هذه المنشآت تعمل بدون ترخيص ولكن رصد كافة المخالفات سواء ما يتعلق بالتراخيص أو الاشتراطات الصحية أو البيئية أو السياحية أو مخالفات تخص الكهرباء أو المياه أو غيرها.

ولفت الدالي إلى أن أجهزة المحافظة بدأت حملاتها ضد المخالفين صباح يوم الأحد الماضى ضمن سلسلة من الحملات تم الإعداد لها بداية الأسبوع، مع التركيز على أحياء العجوزة والدقى وجنوب الجيزة والعمرانية والهرم ومراجعة تراخيص المنشآت بالتنسيق مع وزارة السياحة لمعرفة ما إذا كانت المنشأة صادر لها ترخيص سياحي من عدمه، حيث يتم إصدار قرار الغلق من الجهة المختصة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟