الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

محافظ البحيرة يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده الدعوية والوطنية

أخبار مصر Screenshot_65
محافظ البحيرة يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

أهدى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، درع محافظة البحيرة للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نظرًا لما يقوم به الوزير من جهد دعوي ووطني ومجتمعي ملموس وخدمة بيوت الله (عز وجل) .اضافة اعلان


وأكد "آمنة" أن ذلك التكريم يأتي تقديرًا لجهود وزير الأوقاف المبذولة في خدمة وعمارة بيوت الله ، ونشر الفكر الوسطي المستنير ، ومحاربة الفكر المتشدد .






وأشاد محافظ البحيرة بدعم وزير الأوقاف الدائم والمستمر للمحافظة .

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مسجد التقوى بقرية زاوية أبو شوشة بمركز الدلنجات بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية بالتزامن مع افتتاح 28 مسجد آخر بنطاق المحافظة اليوم.

ومسجد التقوى يعتبر من أكبر المساجد في زاوية أبو شوشة التابعة لقرية الوفائية والذي تبلغ مساحته ٥٢٠ متر، وتم إحلال المسجد وتجديده بالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة بتكلفة إجمالية بلغت ٣ ملايين و٨٠٠ ألف جنيه، وهو مكون من ٣ أدوار منهم الدور الثاني مصلى للنساء ويوجد ١٤ حمام وميضأة للوضوء و٤ أحواض لكبار السن.

وقام وزير الأوقاف بإلقاء خطبة الجمعة أكد خلالها على ضرورة صدق الهمم في بناء الأوطان وتحمل المسئولية المجتمعية والمنافسة في أعمال البر والخير.

وأشار إلى أنه من معانى الصدق مع الأوطان أن نقف بقوة فى وجوه دعاة التخريب والهدم والفوضى، وأن تكون مصلحا ولا تقف موقف سلبيا أو موقف المتفرج فمصر دوله بناء ونحن يوميا نرى البناء والتعمير فى قطاعات الطرق والبنية التحتية والإسكان ودور العبادة.

وأضاف أنهم اليوم فى محافظة البحيرة لافتتاح 29 مسجدًا بتكلفة تزيد عن 50 مليون جنيه.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟