السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

مجلس معاوني رئيس جامعة المنصورة يناقش اقتراحات الطلاب لتطوير الأنشطة

أخبار مصر

عمرو علي


عقد مجلس معاونى رئيس جامعة المنصورة من الطلاب، اجتماع برئاسة الدكتور محمد القناوى، رئيس الجامعة والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وبحضور الدكتور أحمد العدل منسق الأنشطة الطلابية والتواصل الطلابى بالجامعة.
اضافة اعلان

يضم المجلس الطلابي 18 معاونا عن الكليات ومعاون لشئون الإعلام الطلابي بالإضافة إلى معاون للمدن الجامعية للطلاب ومعاون للمدن الجامعية للطالبات، ومعاون لذوى الاحتياجات الخاصة.

وتم خلال الاجتماع عرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية للعام الدراسى 2018 وتم مناقشة آليات تطوير العملية التعليمية بالكليات وبحث المشكلات واقتراح الحلول لها.

وعرض الطلاب بعض المشكلات الخاصة سواء بالعملية التعليمية أو الطلاب وعرضوا الحلول المقترحة لحل هذه المشكلات كما ناقش الطلاب خلال الاجتماع العديد من المقترحات لتطوير العملية التعليمية من وجهة نظر الطلاب.

وعرض الطلاب بعض الاقتراحات لتطوير الأنشطة الطلابية وكذلك تطوير العملية التعليمية ومنها التوسع في تصوير المحاضرات وبثها على الإنترنت للطلاب وكذلك صيانة قاعات المحاضرات ببعض الكليات.

كما عرض معاون رئيس الجامعة لشئون المدن بعض الاقتراحات لتطوير المدن وكذلك بعض المشكلات ومنها تفعيل الدفع الإلكتروني بنظام فورى، عمل مكتبة تثقيفية للطلاب وتزويد عدد كولديرات المياه والسماح لطلاب التربية العسكرية بالإقامة بالمدن أثناء الإجازة.

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط أن المجلس نموذج لوضع الشباب موضع المسئولية واعداد كوادر طلابية ليكون هناك جيل قادر على المنافسة والقيادة وتولى المسئولية ويعمل أعضاء المجلس من الطلاب دور حلقة الوصل بين إدارة الجامعة والطلاب وترجمة أحلام الطلاب لتطوير التعليم إلى واقع ملموس يتم تحقيقه.

وأكد الدكتور محمد القناوى أن الطالب هو الركيزة الأساسية للعملية التعليمية داخل الجامعة وأن مختلف الكليات خلال المرحلة المقبلة تعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال تطوير معاملها وطرق التدريس والوسائل التعليمية بها، كما تسعى إدارة الجامعة حاليا لتطوير العملية التعليمية من خلال إنشاء برامج تعليمية جديدة مع كبرى الجامعات العالمية وعمل شراكة حقيقية مع هذه الجامعات لتحقيق أقصى استفادة لطلاب جامعة المنصورة.