الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مجلس الوزراء: لدينا قلق شديد من كورونا.. والإصابات تجاوزت الـ200 اليوم

أخبار مصر 1
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

محمد طاهر أبو الجود

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن هناك قلقا شديدا من قبل الحكومة من تزايد إصابات فيروس كورونا مجددًا، مؤكدًا أن أعداد إصابات كورونا اليوم ستتجاوز الـ200 إصابة وهو ما يعد اتجاها سلبيا.

اضافة اعلان


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي علي قناة "صدي البلد" أن كورونا لم تنته في العالم لذلك يجب على المواطنين الحذر واتباع الإجراءات الإحترازية، مشيرًا إلي أن رئيس الوزراء أعطي توجيهات وتعليمات مشددة لكل الأجهزة وتنفيذ العقوبات علي مخالفي ارتداء الكمامات في المواصلات العامة ومنع دخول أي مواطن المؤسسات الخدمية دون ارتداء كمامة.


وتابع: "يجب أن نقلق من كورونا ولا يجب الاستهتار أو الاستخفاف بالإجراءات الاحترازية حتى لا ندفع ثمن ذلك في حال استمرار الوباء، ووزارة الداخلية ستقوم بالتطبيق الصارم للعقوبات على مخالفي ارتداء الكمامات في المواصلات العامة وتطبيق غرامة 4 آلاف جنيه على المخالف بعد تحرير محضر ضده".


ولفت إلي أنه منذ اليوم سيتم إطلاق حملات مشددة على المطاعم والمقاهي للتأكد من كونها تعمل بطاقة 50% إلى جانب اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وحظر الشيشة.


وأشار إلى أن لجنة إدارة الأزمات هي المعنية باتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة حال زيادة اصابات كورونا مجددًا، لافتا إلي أن كل القادمين الي مصر عليهم احضار شهادة تحليل "PCR" وتكون صادرة قبل 3 أيام .


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟