الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

متحف المنيل وشارع المعز يحتفلان بيوم اليتيم

أخبار مصر

محمود عبد الباقي


يحتفل متحف المنيل وشارع المعز، بيوم اليتيم وذلك يومي الجمعة والسبت.
اضافة اعلان

وأوضح الدكتور ولاء الدين بدوي مدير عام متحف المنيل، أن المتحف يحتفل بيوم اليتيم غد الجمعة بمنطقة البرجولة داخل قصر المنيل للعام الثالث على التوالي بحضور ٥٠ طفلا من دار التربية الشرعية، ويتناول برنامج الحفل على جولة إرشادية تبدأ من الساعة ١٠ وحتى ١١ صباحا، وورشة تعليم فنية عن صناعة الخزف من ١١ إلى ١٢ظهرا، صلاة الجمعة ١٢إلى١٢:٣٠ظهرا.

مسرح عرائس للأطفال ١٢:٣٠ إلى١:٣٠ ظهرا وقت غذاء للأطفال ١:٣٠ إلى٢ ظهرا وذلك بالتعاون وتحت إشراف مجموعة من الأثريين من داخل الوزارة.

كما يشهد شارع المعز يوم السبت المقبل، مهرجان "الطفل الجميل"، في تمام الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 7 مساء والذي تنظمه جمعية الخير والتسامح في إطار احتفالات الجمعية بيوم اليتيم.

وأوضح شريف فوزي المنسق العام لشارع المعز بالقاهرة التاريخية، أن المهرجان هو أحد أوجه تعاون بين الوزارة والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني. يشارك في الاحتفال 600 طفل من دور رعاية الأيتام وبعض المدارس الحكومية والخاصة ومختلف المؤسسات وإدارة المهرجانات بوزارة الثقافة وأكاديمية الفنون.

وأضاف أن برنامج المهرجان يبدأ بمجموعة من العروض الفنية بدءًا من بوابة الفتوح ووصولا إلى مسرح الشاعر بشارع المعز حيث تبدأ العروض المسرحية.