الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مباحثات «مصرية - صينية» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

أخبار مصر
الرئيس الصيني شى جين بينج والرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد


استقبل الرئيس الصيني شى جين بينج، الرئيس عبد الفتاح السيسي في قاعة الشعب ببكين وأجريت مراسم استقبال رسمية وصافح الرئيس السيسي كبار المسؤولين الصينين، فضلا عن مصافحة حرسي الشرف، كما تم استقبال السيسي بالورود فور وصوله قاعة الشعب.

وعقدت مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي والرئيس الصينى شى جين بينج تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأشاد الرئيس السيسي بتطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين ووصولها إلى درجة العلاقات الإستراتيجية الشاملة.

كما أشاد الرئيس السيسي خلال الجلسة بدعم الصين للتنمية في مصر خصوصا في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا تطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين ووصولها إلى درجة العلاقات الإستراتيجية الشاملة.

وأكد الرئيس السيسي أهمية دعم العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين وتوطيد أواصر التعاون المشترك بينهما في كل أوجه ومجالات التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وكذلك المجالات التعليمية والتكنولوجية والثقافية وغيرها، فضلا عن جذب استثمارات جديدة لمصر.

وقال الرئيس الصيني إن العلاقات المصرية - الصينية لها تاريخ طويل، مشيدا بعمق العلاقات المشتركة بين القاهرة وبكين والثقة السياسية المتبادلة.

وأعرب الرئيس الصينى عن أهمية تطوير العلاقات الصينية المصرية، مؤكدا رغبته في التعاون لدفع الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر إلى مستوى جديد لخدمة الشعبين.