السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

مؤسس «أمهات مصر»: تكلفة الدروس الخصوصية وصلت 6 آلاف جنيه شهريا

أخبار مصر
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

محمود علوان


قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الدروس الخصوصية وحش يلتهم جيوب أولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية.

وأشارت عبير، في تصريحات صحفية، إلى أن تكلفة الدروس الخصوصية تتراوح بين 1500 جنيه و6500 جنيه شهريا، حسب عدد المواد والمناطق، لافتة النظر إلى أن طلاب النظام التعليمي الجديد لم ينجوا من وحش الدروس الخصوصية.
اضافة اعلان

وأكدت عبير، على أن غياب دور المدرسة وشرح المعلم في الفصل أدى إلى لجوء جميع أولياء الأمور للاعتماد على الدروس الخصوصية حتى غير القادرين منهم، مستطردة: "بعض أولياء الأمور بيستلفوا عشان يوفروا ثمن الدروس الخصوصية؛ لأنهم عايزين يشوفوا ولادهم شاطرين ويعوضوا تراجع دور المدرسة والمعلم في الفصل".

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم وجميع المسئولين عن التعليم في مصر، بالعمل على إعادة دور المدرسة والتشديد على المعلمين بالشرح داخل الفصول، وتطوير المناهج حتى لا يلجأ ولي الأمر إلى الدروس الخصوصية.

وأجرى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استطلاع رأي على صفحته الرسمية في فيس بوك، حول تكلفة الدروس الخصوصية شهريا، حيث قالت ولية أمر: "2000 أولى ثانوي بدون مواصلات وعصير، وتكلفة الحصة من 60 إلى 70 جنيها".

وأضافت ولية أمر أخرى: "6500 جنيه للثانوية العامة -أولى ثانوي- في الشهر"، وتابعت: "2000 جنيه تانية إعدادي وأولى ثانوي".

وقالت ولية أمر: "1400 جنيه تالتة إعدادي"، واستكملت أخرى: "في الشهر 1000 جنيه تانية إعدادى، و1600 تانية ثانوي ومش كل المواد كمان غير تصوير الملازم، غير مصروف إيديهم والبنزين"، وأضافت: "3300 جنيه ثانية ثانوي في الشهر".

وذكرت ولي أمر: "تانية إعدادي 1000 جنيه؛ لأن فيه مواد مضطرة أديها عند مدرس الفصل، ونفس المادة عند مدرس تاني أحسن"، وأضافت أخرى: "عاوزين تعرفوا تكلفة الدروس ولا تكلفة المواصلات ولا إرهاق الأهالي ولا إرهاق الأولاد ولا المدرسين اللي مش بيشرحوا في المدارس ولا عاوزين تعرفوا أن يوم الجمعة بننزل كمان للدروس، احسبي بقى حضرتك التكلفة أد إيه، إحنا أرهقنا جدا حرام، دي دراسة وللا أشغال شاقة؟!".