الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

لماذا يظهر وزير الأوقاف مرتدياً الكمامة الطبية في اجتماع بالفيديو كونفرانس؟

أخبار مصر
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

محمد فودة

ظهر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في أكثر من لقاء وهو يرتدي الكمامة الطبية في اجتماعاته داخل الديوان العام وذلك تطبيقا لقرار مجلس الوزراء في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد.

 

وفي سياق متصل كلف وزير الأوقاف المجموعة الوطنية للاستثمار التابعة لوزارة الأوقاف إنتاج الكمامات القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه في إطار دورها الخدمي وتغطي تلك الكمامات الجزء الخاص من فوق الأنف حتى أسفل الفم وهي مطابقة للمواصفات ويمكن للمواطن غسلها وكيها.

 

كما أظهرت صور لوزير الأوقاف إجراءات احترازية مشددة فرضها في مكتبه بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية للوقاية من فيروس كورونا من خلال وضع حاجز زجاجي أمام المكتب وارتداء الكمامة وقناع الوجه.

 

وتعول حكومة الدكتور مصطفى مدبولي على أن ارتداء "الكمامات" في البلاد سيخفض من معدل انتشار المرض في البلاد بصورة كبيرة فيما تعمل بالتعاون مع القطاع الصناعي على إنتاج "كمامات مستدامة" بمتوسط سعر يناهز 5 جنيهات للتغلب على مشكلة نقص الكمامات الطبية وارتفاع تكلفتها نسبيا على المواطنين.

 

 

وظهر وزير الأوقاف أمس أثناء اجتماعه مع مديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس وهو يرتدي الكمامة الطبية وكذلك حرصه على مبادئ التباعد الاجتماعي.

 

وتحرص وزارة الأوقاف على تطبيق مبادئ التباعد الاجتماعي في اللقاءات وفي خطتها لاستقبال المصلين للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

وشددت الوزارة على جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذ خطة ترتيب الصفوف بالمساجد بحيث يتم ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف طولا وعرضا رأسيا وأفقيا بين كل شخص وآخر وبين كل صف وآخر.

و خلال اجتماعه الأخير مع قيادات القطاع الديني، لوضع الضوابط المنظمة لعملية فتح المساجد شدد وزير الأوقاف على الالتزام بما يأتي:

أ. ضرورة ارتداء المصلين للكمامة.

ب. اصطحاب المصلِّي للمصلَّى الشخصي (سجادة صلاة شخصية).

جـ. وضع علامات التباعد بين المصلين والالتزام بها.