الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

لبيب يبحث مع المحافظين ضبط الأسعار وتنشيط الاقتصاد

أخبار مصر
عادل لبيب وزير التنمية المحلية

منى إسماعيل


أنهى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية اجتماعه اليوم بمحافظي الوجه البحري والقاهرة، وحضر الاجتماع وزراء الثقافة والإعلام والإنتاج الحربي والتخطيط والإسكان والتموين والزراعة والري والتربية والتعليم والشباب والبيئة.اضافة اعلان


وتم خلال الاجتماع استعراض سبل الارتقاء بالأداء وتحسين نوعية وكمية الخدمات المقدمة للجماهير، فضلا عن استعراض التقدم المحرز في تنفيذ خطة المشروعات التنموية والاستثمارية في إطار الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد خلال الأشهر القادمة.

ففي مجال التعليم عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لبناء مدارس جديدة، مشيرًا إلى أنه تمت مراعاة أن تكون تلك المدارس مزودة بملاعب مجهزة وأفنية لممارسة الأنشطة المدرسية والرياضية، موضحا أنه جاري العمل على التوسع في تطبيق نظام توزيع الوجبات المدرسية في كل المدارس الابتدائية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وفي مجال التموين عرض وزير التموين الإجراءات الأخيرة المتعلقة بضبط الأسواق والقضاء على فوضى الأسعار، وهي الإجراءات التي انعكست آثارها الإيجابية في تخفيض أسعار عدد كبير من السلع، وأكد السيد وزير التموين أهمية التنسيق بين المحافظات ومديريات التموين من أجل تشديد الرقابة على الأسواق لضمان التزام البائعين بالأسعار المعلنة، هذا بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك.

وفي مجال الصحة عرضت وزيرة الصحة الجهود التي تقوم بها الوزارة لتأهيل المستشفيات العامة وزيادة عدد الوحدات الصحية في المحافظات والمدن، حيث أفادت بأنه جاري إيفاد فرق طبية للمحافظات المختلفة لتنفيذ عملية تأهيل أقسام الطوارئ للمستشفيات والانتهاء من هذه العملية خلال ستة أشهر، كما استمعت السيدة الوزيرة إلى مطالب السادة المحافظين فيما يخص توفير الأطباء والممرضات في عدد من المستشفيات ووعدت سيادتها بسرعة تلبية تلك المطالب.

وفي مجال الزراعة أكد السيد وزير الزراعة أهمية العمل فورًا ودون إبطاء في زيادة حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، لما تمثله تلك التعديات من إهدار للثروة القومية من الأراضي الزراعية وتهديد للأمن الغذائي للبلاد.

كما استعرض الاجتماع جوانب مشروع تنمية الألف قرية الأكثر فقرًا في مصر وهو المشروع الذي تم تنفيذه في 151 قرية في ست محافظات كمرحلة أولى، حيث يجرى حاليا تقييم تلك المرحلة من كل جوانبها للوقوف على السلبيات التي شهدتها تلك المرحلة من أجل تفاديها في المراحل القادمة بما ينعكس على تحسين مستوى الأداء والتنفيذ.

من جانب آخر عرض السيد وزير الشباب خطة الوزارة لإعادة تأهيل 2000 من ملاعب مراكز الشباب على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى في إطار جهود الوزارة لتحسين مستوى مراكز الشباب، كما أشار سيادته إلى استعداد الوزارة للتوسع في إقامة مراكز شباب جديدة في أية مساحات تقترحها المحافظات، بحيث لا تقل مساحة القطعة عن 1200 متر مربع وتكون قريبة من المربعات السكنية.

وفي مجال النظافة استعرض الاجتماع الخطط التي تنفذها المحافظات حاليا لتحسين منظومة النظافة وجمع القمامة وتدوير المخلفات الصلبة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، من أجل تنظيم احتفالية شعبية متميزة هذا العام بما يتلاءم مع هذه المناسبة الخالدة في تاريخ مصر.