الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

كيف تستخدم التكييف بدون فاتورة مرتفعة؟.. الكهرباء تجيب

أخبار مصر وزير الكهرباء محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

امانى فلفل

اسعار الكهرباء 2020.. مع ارتفاع اسعار الكهرباء وبدء تحصيلها بدءا من شهر أغسطس الحالي بالأسعار الجديدة، توضح "فيتو" لقرائها، كيفية استخدام جهاز التكييف مع الحفاظ على ترشيد استهلاك الكهرباء في نفس الوقت، حتى لا يتم تحصيل فاتورة عالية القيمة، خاصة أن شهر أغسطس يعد أكثر شهور السنة رطوبة ولا غنى عن استخدام التكييف فيه.

فاتورة الكهرباء 
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وجهت للمواطنين العديد من الإرشادات لترشيد 10 % من الطاقة عند استهلاك التكييف وجاءت كالآتي:

اضافة اعلان

1_ اغلق الأبواب والنوافذ لمنع تسريب الهواء وتظليل الغرفة بإسدال الستائر قبل تشغيل التكييف.


2_ فى بعض أيام الصيف المروحة تكفي لتلطيف درجة حرارة المكان.


3_ اضبط درجة الحرارة بحيث لا تقل عن 25 درجة مئوية ولا تستخدم التكييف عندما تكون درجة حرارة الجو مناسبة فى حدود 25 درجة مئوية.


4_ اغلق جهاز التكييف قبل مغادرة الغرفة بنحو 15 دقيقة.


5_ مراعاة استخدام التكييف المناسب للمكان المراد تبريده.


6_ المواظبة الدورية على صيانة جهاز التكييف بتنظيف فلتر الهواء بالإضافة إلى التأكد من أن جميع الأجزاء المتحركة فى جهاز التكييف تعمل بسهولة وأن حركة سريان هواء المكيف سهلة وتعمل بكفاءة عالية.


7_ افحص نظام التكييف فوراً بواسطة متخصصين فى حالة الإحساس بعدم التبريد بالصورة المناسبة.


8_ تجنب أن يكون ثرموستات جهاز التكييف بالقرب من اللمبات أو مصدر للحرارة وكذلك تجنب استخدام مزيل الرطوبة أثناء تشغيل جهاز التكييف.


9_ عند شراء جهاز التكييف اختر الجهاز الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكاً للكهرباء ويتم التعرف على ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز.

جدير بالذكر أن استهلاك الطاقة الكهربائية بالمنازل يتضمن الإنارة والأجهزة الكهربائية (التكييف –غسالة الملابس الأوتوماتيكية – الثلاجة الكهربائية – السخان الكهربائي " و القطاع المنزلى يستهلك نحو 40% من إجمالي استهلاك الطاقة الكهربائية على مستوى جمهورية مصر العربية.