الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

كبير معلمي التعليم يكشف ملامح امتحان اللغة الإنجليزية لطلبة الثانوية العامة

أخبار مصر
امتحانات الثانوية - صورة ارشيفية

محمد طاهر أبو الجود

أكد الدكتور وليد لبيب كبير معلمي اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم أن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة المزمع عقده اليوم سيكن سهلًا والأسئلة لن تخرج عن المنهج المحدد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون إي” أنه من المتوقع أن يكون جزء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية متعلقًا بإنجازات التعليم ومؤتمرات الشباب إلى جانب أهمية ممارسة الرياضة.

اضافة اعلان
 

تفاصيل استعدادات " التعليم " لامتحان الثانوية العامة غداً  

 

ولفت إلى أن الامتحان قد يتناول دور الأطباء في مواجهة فيروس كورونا إلى جانب دور مصر القيادي في الوطن العربي ، مؤكدًا أن الامتحان سيكون في متناول الطالب المتوسط.

ونصح “لبيب” الطلاب ضرورة التركيز والهدوء وعدم التسرع أو التعجل في حل أسئلة الامتحانات.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفًا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.