الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

قيادات الأوقاف توجه الشكر للرئيس على مكافأة التميز العلمي

أخبار مصر وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

توجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وقيادات الوزارة والعاملون بها بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله بكل الشكر والتقدير على توجيهه بصرف مكافأة تميز علمي الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من العاملين بالوزارة.اضافة اعلان


وأكد قيادات وأئمة الأوقاف والعاملون بها على أنهم سيبذلون كل الجهد لمواصلة العمل على تنفيذ خطة وزارة الأوقاف الاستراتيجية للتصدي للفكر المتطرف، ونشر الفكر الوسطي المستنير،وأنهم سيسعون إلى بذل أقصى الجهد في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي لكل دعاة الفوضى والهدم.


وكانت "فيتو" علمت من مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد مختار جمعة، يعكف على وضع التصور الخاص بتحفيز جميع العاملين في الوزارة على الإلمام ودراسة العلوم الإنسانية وعدم الاقتصار على الجانب الشرعي بما يسهم في تكوين داعية منفتح ومستنير يستطيع أن يٌلم بكافة متطلبات عصره.


وأضافت المصادر: "الوزارة تساهم في تحمل نفقات المقبلين على دراسة علوم النفس والاجتماع والاقتصاد وسيكون هناك حافز إضافي من أجل تشجيع كل العاملين في وزارة الأوقاف "الإداريين - الأئمة - حملة الماجستير والدكتوراه في كافة التخصصات".


وأشار إلى أن الوزارة بصدد الاهتمام بتدريس العلوم الإنسانية والتوسع في منح الدراسات العليا في العلوم الإنسانية "مثل علم النفس والاجتماع والاقتصاد لافتا إلى أن الوزارة ستتحمل مع الدراس جانب من المصاريف".


وأكدت المصادر لـ"فيتو" أن من يحصل على الماجستير أو الدكتوراة في العلوم الإنسانية بجانب العلوم الشرعية ستقوم الوزارة بإعداد حافز تميز جديد لمن يحصل على دكتوراه أو أكثر وكذلك من يحصل على ماجستير أو أكثر مضيفا: "الوزارة تعلي دائما من شأن العلم"

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟