السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«قوى سوهاج»: صرف 400 جنيه للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة

أخبار مصر
صورة ارشيفية

أحمد عبدالمحسن


قال الدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة في محافظة سوهاج، إنه سيتم صرف مبلغ 400 جنيه منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك لـ 2200 عامل غير منتظم بسوهاج وذلك بدءا من يوم الثلاثاء 16 يوليو ولمدة شهر بجميع مكاتب البريد.
اضافة اعلان

وأضاف «أبو زيد» في تصريح لـ«فيتو»، أن العامل سيتوجه إلى أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ببطاقة الرقم القومي يجد له المنحة المقررة ويستمر ذلك لمدة شهر، حيث تم التأكد من استحقاق العمالة غير المنتظمة للمنح عن طريق التأمينات الاجتماعية وأن العامل غير مؤمن عليه في جهة أخرى أو أي عمل آخر.

وأكد على أنه تم زيادة المستحقين للمنحة عن المرة السابقة لـ 850 عاملا غير منتظم من قاعدة البيانات الموجودة في إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية والتي تضم 11 ألف عامل غير منتظم يحق لهم كافة أشكال الرعاية الصحية والاجتماعية المنصوص عليها في لائحة العمالة غير المنتظمة والصادرة بقرار وزير القوى العاملة رقم 329 لسنة 2015.

ملتقى توظيفي يوفر 10 آلاف فرصة عمل للشباب في سوهاج.. الإثنين

وأفاد أن هؤلاء العمال تم تشغيلهم في أعمال المقاولات بالمنشآت داخل محافظة سوهاج والتي يسدد المقاولون فيها الحصة القانونية المستحقة عن عملياتهم وبالتالي يستحق العمال المشتغلون صرف المنح المقررة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.