الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

قمة مصرية لبنانية في القاهرة.. الإثنين

أخبار مصر
الرئيس اللبناني العماد ميشال

أشرف سيد


يزور الرئيس اللبناني العماد ميشال عون القاهرة الإثنين المقبل، حيث أعلن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية اللبنانية عن قيام "عون" بجولة تشمل مصر والأردن تلبية لدعوة كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بن الحسين.

وأوضح الموقع أن مجلس الوزراء عقد أمس، جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور الوزراء باستثناء الوزيرين طلال أرسلان وجان أوجاسابيان.

وقالت الرئاسة اللبنانية على موقعها: "في مستهل الجلسة أبلغ الرئيس مجلس الوزراء أنه سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة رسمية إلى كل من مصر والأردن تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين"، والزيارتان تندرجان في إطار إعادة التواصل مع الدول العربية للبحث في العلاقات الثنائية وما يهم لبنان وهذه الدول.

ومن المقرر عقد قمة "مصرية - لبنانية" لتعزيز العلاقات وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا بميشال عون عقب فوزه وهنأه بانتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية، مؤكدًا أهمية هذه الخطوة في تدعيم استقرار لبنان وترسيخ مفهوم الدولة الوطنية بمؤسساتها.

وأشاد الرئيس بحرص مختلف القوى السياسية اللبنانية على إنهاء حالة الفراغ الرئاسي وإعلاء المصلحة الوطنية، مؤكدًا وقوف مصر إلى جانب الشعب اللبناني ودعمها له في مواجهة التحديات.

وأعرب الرئيس عن خالص تمنياته للرئيس ميشال عون بالتوفيق في مهام منصبه موجهًا له الدعوة لزيارة مصر في أقرب فرصة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟