الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية
آخر الأخبار

ضحايا امتحانات الثانوية العامة اليوم.. اشتباه في إصابة طالبة بكورونا.. إصابة ٨ طلاب بالإغماء في القليوبية.. وبتر قدم مراقب بأسيوط

وكيل تعليم مطروح لطالبة منهارة: "اهدي وركزي في اللي جاي" | فيديو

تدريبات منفردة للاعب خط وسط المحلة تحت إشراف المدرب العام للفلاحين

4 سعوديين علي رأس التشكيلة المثالية لقارة آسيا في نهائيات كأس العالم

40 ألفا للمدن و10 آلاف للقرى.. ​الحكومة تعلن قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء

اتحاد الكرة: استئناف مسابقة الدوري 6 بدلاً من 7 أغسطس - تعرف على السبب

مدبولى: السيسى يضع ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة على أجندة أولوياته

الكاميرون تحسم موقفها من استضافة الأدوار النهائية لدوري أبطال أفريقيا

معسكر مغلق لطنطا استعدادا لاستئناف الدوري

حزن وبكاء وأحضان.. أراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء.. طالبة: الاختبار في المستوي فوق الممتاز.. عفاف: الأسئلة غير مباشرة وتحتاج لوقت.. وولي أمر: مفيش تقدير

«فنون جميلة حلوان» تحتفل بمرور 109 أعوام على إنشائها.. غدا

أخبار مصر
جامعة حلوان

احمد الديب


تنظم كلية الفنون الجميلة، بجامعة حلوان، غدا الخميس، المؤتمر الدولى تحت عنوان "هوية المدن من خلال العمارة والفنون".

يقام المؤتمر تحت رعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، وبالتعاون مع مؤسسة "آيريك" IEREK (الخبراء الدوليون لإثراء البحث العلمي وتبادل المعرفة). 

ويستمر المؤتمر، حتى السبت 13 مايو 2017، على أن تبدأ الاحتفالية الساعة التاسعة والنصف صباحا. يأتى المؤتمر في إطار الاحتفال بمرور 109 أعوام على إنشاء كلية الفنون الجميلة باعتبارها أقدم مؤسسة فنية في الشرق الأوسط.

يحضر المؤتمر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة صفية القباني، عميد كلية الفنون الجميلة- جامعة حلوان، والدكتور عمرو عزت سلامة، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والفنان بيومى فؤاد، ممثل مصري، تخرج في كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان.

يأتي المؤتمر بالتوازي مع إحياء ذكرى عدد من المناسبات الرمزية المهمة؛ منها الاحتفال، بالذكرى المائة والسابعة عشرة لميلاد المعماري المصري الرائد "حسن فتحي"، وكذلك الاحتفال بمئوية النحات المصري الشهير "جمال السجيني".

كما أنه من المقرر أن عرض مجموعة من الأبحاث المهمة، بحضور نخبة من كبار المتخصصين والأكاديميين وخبراء التراث والعمارة، للتحاور والتفاعل الفكري والبحثي مع نخبة من الباحثين المتخصصين، في مجالات العمارة والفنون والتراث، ومحاولة الخروج بنتائج قابلة للتطبيق في سياقنا الحضاري، المصري والعربي.